الرئيسية / سياسة / رئيس كينيا: نتشارك مع مصر في أواصر تاريخية.. والإرهاب خطر على العالم

رئيس كينيا: نتشارك مع مصر في أواصر تاريخية.. والإرهاب خطر على العالم

محمد جمال

قال الرئيس الكيني كينياتا أوهورو كينياتا إننا نتشارك مع مصر في أواصر تاريخية وروابط ستسمر في المستقبل من خلال مياه نهر النيل الذي نتشاركه ويجب اسغلاله بصور جماعية شاملة تؤكد النفع لكل دول حوض النيل ولاتضر بأمن أية دولة”.

وأكد الرئيس كينياتا- خلال كلمته فى المؤتمر الصحفي مع نظيره االرئيس عبد الفتاح السيسي السبت 188 فبراير- أن الإرهاب والتطرف يمثلان خطرا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بل والعالم أجمع ويمثل تحديا كبريا.. ومن ثم فهذا يتطلب منا العمل سويا وبقوة من خلال تبادل المعلومات لدحر الإرهاب والتأكيد على أن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والتعاليم الصحيحة هي التي يتم نشرها وتعليمها.

وأعرب الرئيس الكيني عن خالص شكره للدعم المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاحالسيسي الذي يقدم للجانب الكيني داعيا إلى استمراره.

وعن القضايا الإقليمية قال الرئيس الكيني “إنه تم الاتفاق خلال المباحثات على أن يكون هناك تعاون أكبر من لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة وخاصة في جنوب السودان والصومال من خلال التعاون الوثيق بين الدولتين ومن خلال التعاون الوثيق مع الدول الإقليمية الأخرى حتى نؤكد استمرار الأمن والاستقرار للبلدين”.

وأبدي الرئيس الكيني رغبة بلاده خلال المباحثات مع الرئيس السيسي فى التعاون في مجال الصناعة والتجارة والاستثمار، موضحا أن الكثير من العاملين في كينيا استفادوا من الدعم الفني الذي قدم له من الجانب المصري في مجال الصحة والزارعة والتكنولوجيا والأمن، كما أنه اتفق خلال المباحثات مع الرئيس السيسي على تعميق التعاون في هذه المجالات بما يعود بالنفع على كينيا والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب عن جزيل شكره للرئيس السيسي على تلبية دعوته وزيارة كينيا.. معربا عن تطلعه إلى زيارة مصر لمواصلة المناقشات والمفاوضات والتأكيد على تنفيذ كل النقاط بما يعود بالنفع على البلدين وتوطيد أواصر التعاون بينهما.

شاهد أيضاً

المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: مصر لديها بنية تحتية جيدة فى منظومة الغاز

هبه سامى أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن القمة الثلاثية بين مصر …