الرئيسية / البرلمان / هالة ابو السعد: 3الاف مصنع مهددة بالإغلاق بسبب مخالفة قرار رئيس الوزراء

هالة ابو السعد: 3الاف مصنع مهددة بالإغلاق بسبب مخالفة قرار رئيس الوزراء

كتب عماد فؤاد

حذرت النائبة هالة ابو السعد، عضو مجلس النواب، فى بيان  عاجل موجه الي كلا من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ووزير التجارة والصناعة من البيروقراطية والتعنت فى أصدار تراخيص مصانع ميت غمر.

اوضحت  هالة أبو السعد ان منطقة ميت غمر تضم 3 آلاف مصنع وورشة كاملة المرافق، مهدد أصحابها بالاغلاق نتاج عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء، وتعنت المحافظ فى استخراج التراخيص لهذه المصانع.

أشارت النائبة الى أن المصانع المقامة فى منطقة ميت غمر تعانى من صعوبة استخراج التراخيص المؤقتة فى الوقت الحالى، على الرغم من حصولها على وعد من المحافظ بسرعة إنهاء الإجراءات.

وتسألت النائبة كيف يتم مخالفة  وتجاهل  قرار رئيس الوزراء رقم 3050 لسنة 2016 والذي يسمح بمنح تراخيص صناعية مؤقتة للمصانع القائمة، تكون مدتها سنة واحدة، وذلك لأجل توفيق هذه المصانع لأوضاعها واستيفائها الاشتراطات المتطلبة وفقا للقانون.

وأكدت النائبة إن ما وعد بة محافظ الدقهلية  يعد  باطلا ومخالف لقرار رئيس الوزراء، فالقرار نص علي مهلة مؤقت وليس تصريح مؤقت.

وكان محافظ الدقهلية، كلف الأجهزة المحلية بالمحافظة، الفترة الماضية، بسرعة إصدار تراخيص مؤقتة لمدة سنة إلى مصانع ميت غمر لحين توفيق أوضاعها، إلا أن هذا لم يحدث إلى الآن.

وتسألت النائبة لمصلحة من  يتم إغلاق وتهديد3 آلاف مصنع وورشة بميت غمر بالتوقف، بسبب ارتفاع أسعار خام الألمونيوم بعد تحرير سعر الصرف، ورفض البنوك إقراض المصانع لتدبير احتياجاتها من المواد الخام لعدم وجود تراخيص لهم.

شاهد أيضاً

معتز محمد محمود..المولد النبوي الشريف مناسبة عطرة لتذكر وسطية الإسلام وتسامحه ونبذ التعصب والإرهاب

عوض العدوى هنأ المهندس معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب الرئيس السيسي والشعب المصري والأمة …