الرئيسية / رياضة / الزمالك يهزم الأوليمبي 2/ صفر ويواجه الحرس بدور الـ 16

الزمالك يهزم الأوليمبي 2/ صفر ويواجه الحرس بدور الـ 16

كتب أحمد صالح

نجح الفريق الكروي الأول لنادي الزمالك، من التأهل لدور الـ16 في بطولة كأس مصر، بالفوز على الأولمبي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

افتتح باسم مرسي التسجيل في الدقيقة 51، وأضاف محمود عبدالعاطي دونجا الهدف الثاني من تسديدة صاروخية في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

بتلك النتيجة يتأهل الفريق الأبيض، لدور الـ16 من بطولة كأس مصر، ليواجه نظيره حرس الحداد.
بدأ اللقاء بضغط مكثف من جانب لاعبى المارد الأبيض ومحاولة اختراق دفاعات فريق الأوليمبي، وكاد محمد رجب ريعو أن يسجل هدف التقدم فى مرمى أحمد الشناوى إثر تسديده كرة قوية برأسه، ولمسها حارس الزمالك بيده وتصطدم بالعارضة.
وسدد بدوى عاشور لاعب الأوليمبي كرة قوية فى الدقيقة 24 تمر الى جوار مرمى احمد الشناوى حارس الزمالك واعتمد المارد الابيض على الضغط من منتصف الملعب.
وأشهر محمود عاشور حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود دونجا لاعب الزمالك بداعى الاعتراض على قرار احتساب ركلة حرة وراوغ احمد رفعت حارس مرمى الاوليمبي ومرر الكرة ليفشل باسم مرسي فى السيطرة علي الكرة قبل ان يشتتها مدافعى الاوليمبي الى منتصف الملعب.
وسدد باسم مرسى فى الدقيقة 37 كرة قوية داخل منطقة الجزاء تعلو عارضة حارس الاوليمبي لتضيع فرصة تسجيل الهدف الاول وسدد دونجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر اعلى مرمى هانى كمال حارس مرمى الاوليمبي.
وشهد مطلع الشوط الثانى هجوما مكثفا من جانب لاعبى الزمالك قابله استماتة دفاعية من جانب لاعبى فريق الاوليمبي ونجح هانى كمال حارس الاوليمبي فى التصدى لانفراد باسم مرسي وزاد عن مرماه ليمنع فرصة التقدم للمارد الابيض.
أحرز باسم مرسي الهدف الاول لفريق الزمالك بمرمى فريق الاوليمبى بالدقيقة 52 من ضربة رأسية قوية تسكن الشباك وتألق هانى جمال حارس مرمى الاوليمبي ونجح فى ابعاد احدى الكرات القوية الى ضربة ركنية.
ودفع محمد حلمى مدرب الزمالك فى الدقيقة 79 بحسام باولو بديلا عن باسم مرسي من أجل تفعيل الزيادة فى النواحى الهجومية وأضاف محمود دونجا الهدف الثانى لفريق الزمالك فى مرمى فريق الاوليمبي بالدقيقة 80 من قذيفة صاروخية.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد السكندري يهزم المقاولون بهدف +90 ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر

سعد صديق نجح الاتحاد السكندري فى الفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف  ، فى …