الرئيسية / البرلمان / رضا البلتاجي يكتب لـ”بوابة الدولة الإخبارية”: تراجع وزن مصر الأقليمي بعد أن كنا أصحاب الكلمة في القارة

رضا البلتاجي يكتب لـ”بوابة الدولة الإخبارية”: تراجع وزن مصر الأقليمي بعد أن كنا أصحاب الكلمة في القارة

رضا البلتاجي عضو لجنة الشباب بمجلس النواب ورئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة

يكتب لبوابة الدولة الإخبارية: تراجع وزن مصر الأقليمي وتجرأ الصغار علينا بعد أن كنا أصحاب الكلمة العليا في القارة

استمراراً للفشل فى التعامل مع أى موقف قد يعطى ولو نسبة بسيطة من التنمية فى أى مجال، قرر “الاتحاد الدولى لكرة السلة” نقل مقر الاتحاد الإفريقي والذى أنشئ قبل ستون عاما فى القاهرة إلى ساحل العاج، بعد تعثرنا في توفير مساحة أرض  2500 متر لإقامة مقر جديد بدلًا من إحدى الشقق الواقعة بوسط البلد رغم أنه قبل يومين فقط نوهت وسائل الإعلام على استحياء عن سطو 129 رجل أعمال على 8 آلاف  فدان فى طريق الاسماعيلية  القاهرة تساوى عدة مليارات واحالتهم لمحكمة الجنح (خلى بالك الجنح مش الجنايات )  .. وكان الاتحاد الدولي هو من سيتكفل بنفقات البناء فسارعت كوت ديفوار لتخصيص 4000 م ليقتنصوه ونفوز نحن بخسائر اقتصادية ومادية، وسياحية ورياضية.

فغلق حسابات الاتحاد الإفريقي بمصر، التى كانت تحول له ملايين الدولارات للصرف على النشاط فى إفريقيا سيؤثر حتما علي الاقتصاد.

الذي سيخسر قيمة مضافة من إنفاق على اجتماعات الاتحاد الإفريقى، والتى كانت تصل إلى حضور الجمعية العمومية لمئات الأفراد وذويهم ، فضلا عن مجالس الإدارات التى كانت تقام بالقاهرة، مما ينشط الفنادق والنقل، والسياحة.

والأخطر والأفدح هو تراجع وزن مصر الاقليمي وتجرأ الصغار علينا وقد كنا حتى عدة عقود اصحاب الكلمة العليا فى القارة والمفروض ان تصلح الرياضة ما افسدته السياسة في السنوات الاخيرة خاصة بعد ثورة 25 يناير ..  والأسوأ من كل ذلك انه يبدو فى الأفق ملامح صدام مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بعد الهجمة العنترية الغير محسوبة من جهاز حماية المستهلك الذى ترك المواطن البسيط يغتصب من تجار السلع والاطعمة والأدوية  واحال عيسى حياتو للنيابة  ووضع اسمه على قوائم الترقب فى سابقة خطيرة حتما ستفسد العلاقة مع الرجل والاتحاد الافريقى وهناك عشر دول تترقب انتظارا لقنص المقر لملعبها.. الرياضة اذابت  الجليد بعد الحرب العالمية بين امريكا واليابان واصلحت مابين أمريكا وكلا من الصين وإيران  ونحن نفقد بايدينا ثروة وميراث من الصعب جدا تعويضه.

●●الحكم الدولى محمود البنا( الذى استبعد بأوامر  لأكثر من عام من التحكيم للزمالك)  أدار مباراة الأهلى والإسماعيلي زى الكتاب ما قال وشخصيا ارى أنه  افضل من ثلثي الحكام التى شاركت فى أمم افريقيا الأخيرة ومع هذا طريقه مغلق افريقيا ودوليا .. ربنا يا ابنى يجعل حظك احسن من حظي.

●●جهاد جريشة حكمنا الدولى يدير اليوم السوبر الافريقى بجنوب افريقيا تعويضا عن غيابه عن نهائى افريقيا بعد وصول مصر الماتش النهائى .. حتما أسهل عشر مرات من اى مباراة يديرها فى القسم الثانى باستويوهات التقطيع .. مبروك جهاد

●●عامان على رحيل خفيف الدم حكمنا الدولى محمود عثمان الذى قضى نصف عمره متنقلا بين الوزارات لقضاء مصالح الناس بشعبيته وعلاقاته الطيبة .. رحمة الله عليك أبا سمير.

شاهد أيضاً

النائب طارق رسلان: إنجازات السيسي وراء صعود مصر للمرتبة 83 في التنمية المستدامة

كتب محمد عبدالهادي اعتبر اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر، عضو مجلس الشيوخ، وصول …