الرئيسية / سياسة / برعاية “الأداء النقابي”.. قلاش فى لقاء مفتوح مع أعضاء الجمعية العمومية

برعاية “الأداء النقابي”.. قلاش فى لقاء مفتوح مع أعضاء الجمعية العمومية

• احذر من خلط الأوراق.. وكرامة الصحفى والحفاظ على كيان النقابة فى المقدمة
• لا يوجد صدام مع الدولة.. واختلافنا مع “مؤسسة” من المؤسسات
• جاري انشاء نادي اجتماعى وصحي ومركز تدريب بتكلفة 35 مليون جنيه
• تضاعف قروض الشباب وفائض ميزانية 40 مليون جنيه
• رفع سقف مساهمة العلاج لـ 20 الف جنيه

رانيا نبيل

استضافت لجنة “الأداء النقابي” الزميل يحيى قلاش نقيب الصحفيين الحالى والمرشح نقيبا للصحفيين، وحضر اللقاء عشرات من الزملاء.
تناول “قلاش” كافة المشكلات المتعلقة بالصحافة والصحفيين، وما حققه من انجازات، واخرها النادى الاجتماعى الجارى اقامته فى الدور السابع بالنقابة ويشمل منتدى ثقافى وصحى ومكان يليق بالصحفيين واسرهم بتكلفة عينية نحو 35 مليون جنيه وكذلك استغلال أحد الأدوار الخالية فى مركز تدريب للصحفيين .. وأن النقابة لأول مرة تحقق فى تاريخها فائض تجاوز 40 مليون جنيه ، وتم زيادة المعاشات 150 جنيها ورفع سقف مساهمة العلاج الى 20 الف جنيه وتضاعف القروض الميسرة، بدون فوائد، لزواج الشباب الحالات الانسانية استفاد منها عدد كبير من الزملاء.
كما أكد النقيب على ضرورة عدم خلط الاوراق، وعدم اطلاق الوعود البراقة، فهو كعهده يتحدث بواقعية ومصداقية فأوضح أن النقابة لم تدخل ابد في صدام مع الدولة، و لكنه خلاف مع احدي مؤسسات الدولة، و هو أمر طبيعى جداً ويحدث بين كل المؤسسات، وانه يعمل على الحفاظ على مكانة النقابة ككيان وهو ما تكرر طوال تاريخ النقابة، وضرب أمثلة منها مساندة شيخ الصحفيين حافظ محمود لنقيب النقباء كامل زهيرى عندما اراد السادات تحويل النقابة إلى نادي، رغم الخلافات بين حافظ محمود وكامل زهيرى، ولكن ما يهم هو اعلاء شأن النقابة والحفاظ على كيانها، وهو ما تكرر ايضا عندما اسرع كامل زهيرى بالوقوف بجانب النقيب ابراهيم نافع، وغم الخلافات بينهما، فى أزمة القانون 93 بل كان نافع فى بداية الازمة مسافرا للخارج .
وأجاب قلاش على كافة تساؤلات الزملاء خاصة فى مشكلات الاسكان والبدل والصحف الحزبية المتوقفة والصحفيين المفصولين وغيرها من الموضوعات مؤكدا على اعلاء كرامة الصحفى و الحفاظ على مؤسسة النقابة.

من جانبهم وجه أعضاء لجنة الاداء النقابي الشكر للزميل يحيى قلاش على الاستجابة لحضور اللقاء.

شاهد أيضاً

مرشح قصر النيل وعابدين يتبنى إنشاء مجلس أعلى للنهوض بالصناعة الوطنية

كتب- محمد إبراهيم دعا المهندس أمير هلال، مرشح مجلس عن الدائرة ١٣ بمحافظة القاهرة والتي …