الرئيسية / اقتصاد / سبوتنيك: روسيا صادقت على بروتوكول التعاون في مجال أمن الطيران المدني مع مصر

سبوتنيك: روسيا صادقت على بروتوكول التعاون في مجال أمن الطيران المدني مع مصر

شريف يوسف

أعلنت الحكومة الروسية، أنها صادقت على بروتوكول التعاون في مجال أمن الطيران المدني بين مصر وروسيا، مؤكدة أن موعد استئناف الحركة الجوية بين البلدين، يعتمد على تنفيذ القاهرة للتوصيات التي قدمتها موسكو في هذا الشأن، وفقا لما نشرته وكالة أنباء “سبوتنيك”.

وجاء على موقع الحكومة الروسية الإلكتروني، المذكرة التفسيرية للوثيقة: “البروتوكول يتضمن تنفيذ ممثلي روسيا مراقبة الامتثال للتدابير الأمنية من قبل الخبراء المصريين في المطارات الدولية في مصر، وأن موعد استئناف الطيران يعتمد على تنفيذ الجانب المصري للملاحظات بشأن سلامة الطيران”.

وأعلنت وزارة النقل الروسية، أمس، أن الحكومة الروسية صادقت على بروتوكول بين مصر وروسيا بشأن التعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني.

وأضافت الوزارة في بيان: “وزارة النقل حصلت على موافقة الحكومة الروسية للتوقيع على بروتوكول بين الحكومتين المصرية والروسية للتعاون في مجال توفير أمن الطيران المدني”.

وأوضح البيان أن الطرفين اتفقا على التعاون المتبادل في ظل تنامي خطر الإرهاب الدولي، وبعد توقيع البروتوكول، وإلى جانب تبادل المعلومات، سيتمكن ممثلو روسيا من مراقبة الوفاء بإجراءات أمن الطيران بالمطارات المصرية الدولية التي ستنفذ منها رحلات إلى روسيا.

وسيكون قرار استئناف حركة الطيران بين البلدين، بين أيدي القيادة الروسية، وسيعود موعده إلى وفاء الجانب المصري بالملاحظات بشأن  إجراءات أمان الطيران.

شاهد أيضاً

تعيين شريف سامى رئيسا غير تنفيذى للبنك التجارى الدولى

القسم الاقتصادى أعلن البنك التجارى الدولى – مصر تعيين شريف سمير سامى رئيسا غير تنفيذيا …