الرئيسية / رياضة / الزمالك يتمسك بـ”حلمي”.. ويواجه الأولمبى اليوم فى الكأس

الزمالك يتمسك بـ”حلمي”.. ويواجه الأولمبى اليوم فى الكأس

أحمد صالح

جدد مجلس إدارة نادى الزمالك الثقة فى محمد حلمى، المدير الفنى للفريق، بعد الخسارة أمام الإنتاج الحربى، أمس الأول الأربعاء، بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

ويرى رئيس النادى الأبيض أنه من الصعب رحيل «حلمى» بعد الفوز بالسوبر بأسبوع، وأن ما حدث أمام الإنتاج كبوة، وأعلن أن «حلمى» مستمر فى مهام عمله.

فى الوقت الذى أعرب أعضاء المجلس عن استيائهم بعد الخسارة والمستوى الذى ظهر عليه الفريق وفقدان فرصة الاقتراب من القمة، حيث ما زال للزمالك مباراتان مؤجلتان من الدور الأول، وظهرت أصوات فى الخفاء تنادى برحيل «حلمى»، إلا أن رئيس النادى يرفض بشدة حتى الآن، وأعلن دعمه الكامل للجهاز الفنى.

ورغم ذلك علمت «الوطن» أن بعض أعضاء المجلس بدأوا فى البحث عن أسماء مدربين أجانب لترشيحهم فى حالة مواصلة نزيف النقاط فى الدورى أو حدوث أى إخفاق فى مباراة اليوم أمام الأولمبى فى كأس مصر، خصوصاً مع شعور أعضاء المجلس بعدم قدرة الجهاز الفنى الحالى فى السيطرة على اللاعبين.

فى السياق نفسه، سيطرت حالة من الغضب على محمد حلمى بعد الخسارة وتراجع الفريق للمركز الثالث خلف مصر المقاصة والأهلى، وانتقد الجهاز الفنى لاعبى الفريق بشدة على الأداء المتراجع خلال المباراة وعدم التزامهم بتنفيذ التعليمات، وشدد على أنهم لم يكونوا على قدر المسئولية وبالغوا فى الفرحة بالسوبر ولعبوا باستهتار أمام الإنتاج الحربى وتسببت الأخطاء الفردية التى ارتكبوها فى الخسارة بهدفين، لافتاً إلى أنهم لم يستطيعوا استغلال الفرص التى سنحت لهم.

وقال «حلمى» للاعبين: «المستهتر سيكون خارج الحسابات أياً كان، واللاعب المجتهد هو من سيكون أساسياً، وعلى الجميع أن يضع مصلحة الفريق فوق أى اعتبار وتقاتلوا من أجل المشاركة أساسياً والفوز فى كل المباريات».

وطالبهم «حلمى» بضرورة التركيز الشديد خلال مباراة الأولمبى اليوم فى دور الـ32 من كأس مصر، وأن يلعبوا بجدية، ويحذروا مفاجآت الكأس ويحترموا فريق الأولمبى لأقصى درجة داخل الملعب وحتى آخر دقيقة من عمر المباراة.

ويدرس محمد حلمى إجراء تعديلات على تشكيلة الفريق للمباراة من أجل إراحة أكثر من لاعب شاركوا فى مباراة الإنتاج، حيث يستمر غياب الثنائى الدولى على جبر وطارق حامد لحصولهما على راحة سلبية من التدريبات، وسيدفع حلمى بباسم مرسى، مهاجم الفريق، الذى غاب فى المباراة الأخيرة للإيقاف بسبب الإنذار الثالث، على أن يشارك حسنى فتحى بدلاً من أسامة إبراهيم، الذى يغيب للإصابة بشد فى العضلة الخلفية، التى تعرض لها مؤخراً وأجرى أشعة أمس.

ومن المتوقع مشاركة أيمن حفنى فى المباراة بعدما تأكد الجهاز الفنى من جاهزيته وتعافيه من الإصابة التى لحقت به مؤخراً بمزق فى العضلة الضامة، على أن يشارك أحمد توفيق من بداية المباراة، ويبحث «حلمى» مشاركة إسلام جمال أساسياً فى مركز الدفاع، فيما لم يحسم الجهاز الفنى أمره سواء بمشاركة أحمد الشناوى أو محمود جنش فى حراسة المرمى.

ويعتمد «حلمى» على معروف يوسف فى مركز الظهير الأيسر اليوم فى ظل غياب محمد ناصف للإصابة وانضمام أحمد فتوح لمنتخب الشباب.

شاهد أيضاً

هل يستحق رمضان صبحي الانضمام للمنتخب الأول بعد غياب 11 شهرًا؟

سعد صديق هل يستحق رمضان صبحي، لاعب بيراميدز الانضمام لمنتخب مصر رغم غيابه عن الملاعب …