الرئيسية / البرلمان / رئيس محلية النواب: التعديل الوزاري وحركة المحافظين أمر كان لابد منه بعد تدني الخدمات وارتفاع الأسعار

رئيس محلية النواب: التعديل الوزاري وحركة المحافظين أمر كان لابد منه بعد تدني الخدمات وارتفاع الأسعار

مجدي عبد الرحمن

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التغيير سنة الحياة، والتعديل الوزارى و حركة المحافظين أمر كان لابد منه خصوصا فى ظل حالة الاحتقان السياسي سواء على صعيد أعضاء  مجلس النواب بمختلف تكتلاته  أو على صعيد الشارع و ذلك جراء تدنى الخدمات و ارتفاع الأسعار .

جاء ذلك فى تصريحات  للمحررين البرلمانين اليوم الخميس، مؤكدا على أنه لا يعرف عن وزير التنمية المحلية الجديد أكثر مما هو مذكور بالسيرة الذاتية و التى هى فى حد ذاتها سيرة مشرفة و مؤهلة لتولى مناصب وزارية و لكن تبقى الممارسة و التجربة الفعلية،  مؤكد أن لجنة الإدارة المحلية ستتعاون معه  فى سبيل تحقيق المصلحة العليا بالقطاعات المرتبطة و ذلك مع تأكيد  الاحتفاظ الكامل بالصلاحيات و السلطات الرقابية و التشريعية الممنوحة للجنة.

ولفت السجينى إلى أنه رغم وجوده خارج مصر إلا أن اللجنة قررت دعوته إلى البرلمان يوم 26 فبراير الجارى، للقاء أعضاء لجنة الإدارة المحلية و التحدث معهم حول رؤيته لتنفيذ خطة الوزارة المرتبطة ببرنامج الحكومة المقدم سلفا .

أما بخصوص حركة المحافظين  قال رئيس لجنة الإدارة المحلية، فهى اختصاص و سلطة رئيس الجمهورية و اما عن الممارسة السياسية فقد اعلنت من قبل  قناعتى أن من يراقب و اقصد أعضاء مجلس النواب لا يجب عليهم أن  يزكوا تعيين مسئولين و ذلك احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات  و ان كنت اتمنى مستقبلا  من باب إثراء الحياة السياسية أن يؤخذ برأى  رؤساء اللجان النوعية  فى تلك المناصب الرفيعة على سبيل الاستشارة و الاسترشاد لأنهم ادرى الناس بكفاءة المسئول الحالى بحكم ممارستهم اليومية لتفاصيل مناقشات و تحقيقات طلبات الإحاطة بمختلف أنواعها.

وقال السجينى:  تصعيد المحافظ محمد سلطان و المحافظة نادية عبده  قرار فى محله وأثنى عليه و الاثنين على مستوى طيب من الأداء اما إقالة المحافظ رضا فرحات فى هذا التوقيت يمثل لى شخصيا و لكثير من النواب و قيادات المجتمع السكندرى  علامة استفهام كبيرة ستظل مطروحة إلى إشعار آخر. كذلك محافظ الدقهلية حسام أمام كانت مؤشرات الأداء تجاهه طيبة و ذلك وفقا لتقييم معظم نواب المحافظة”.

وفيما يتعلق بتغيير محافظ القليوبية  قال السجينى: “أعتقد انها جاءت استجابة لغالبية نواب المحافظة لعدم قدرتهم للتعاون معهويعد قرار فى محله، مؤكدا على أنه يتمنى  أن تؤتى هذه التغيرات ثمارها  قائلا:” سندعم المجتهد و سنحاسب المقصر حسابا عسيراً”.

شاهد أيضاً

قيادات حزب الجيل تجتمع خلال مؤتمر حاشد بكفر الشيخ .. غدا الأربعاء

كتب – علاء حمدي أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل ان قيادات حزب الجيل يتحدثون …