الرئيسية / سياسة / “محمد الزملوط” محافظ الوادي الجديد .. رجل المهام الصعبة

“محمد الزملوط” محافظ الوادي الجديد .. رجل المهام الصعبة

محمد جمال

أدى اللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية السابق، اليمين الدستورية منذ قليل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعيينه بمنصب محافظ الوادي الجديد، خلفا للواء محمود العشماوي، في حركة المحافظين التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس.

“الزملوط”.. يعرفه أهل الإسكندرية جيدًا لاسيما أنه كان قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وكان معروفا عنه قدرته العالية على إدارة الأزمات، ووضع الحلول الإستراتيجية لها، واحتواء الجميع، فضلًا عن التواضع الشديد.

“بوابة الدولة الإخبارية” تنشر السيرة الذاتية لمحافظ الوادي الجديد خريج المؤسسة العسكرية ..

هو اللواء «محمد سليمان الزملوط»، قائد المنطقة الشمالية العسكرية السابق، وسليل عائلة «الزملوط» من قبيلة البياضية في محافظة شمال سيناء، تخرج في الكلية الحربية برتبة ملازم وتدرج في الرتب العسكرية حتى رتبة لواء ثم حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

شغل منصب رئيس أركان المنطقة المركزية عام 2013 حتى تم ترقيته في عام 2014 قائدا للمنطقة الشمالية العسكرية، وجددت القيادة الثقة فيه عام 2016، حتى خروجه من الخدمة في صفوف القوات المسلحة بداية هذا العام ضمن حركتها الدورية للترقيات والتنقلات والمعاشات، ليتم تعيينه اليوم محافظا للوادي الجديد.

إسهاماته المدنية خلال عمله بالقوات المسلحة

«الزملوط» كان له إسهامات كثيرة خلال فترة خدمته كقائد للمنطقة الشمالية العسكرية، في مشروعات استهدفت تنمية المناطق الأكثر احتياجًا، والتي كان آخرها إشرافه على تنفيذ مشروع «بشائر الخير» بمنطقة غيط العنب، والذي قال في حفل افتتاحه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: «هذا المشروع يعد بمثابة منظومة متكاملة ونتاج تخطيط وعمل دؤوب وتعاون صادق مع المجتمع المدني سواء رجال الأعمال والجامعات والبنوك وسكان المنطقة مع إشراف ومتابعة من المنطقة الشمالية العسكرية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لإنجازه في التوقيت المحدد وبالجودة المطلوبة وبما يحقق طموح سكان المنطقة، والمشروع يمثل نموذجًا فريدًا من التكافل الاجتماعي المتوج بحب الوطن الذي يجب أن يكون سائدا بين طوائف الشعب دون أن تتحمل الدول أي أعباء مادية إضافية».

شاهد أيضاً

مجموعة التواصل النسائية توصي قادة العشرين بسرعة دعم وتمكين المرأة

كتب محمد طلعت وجّهت اليوم مجموعة تواصل المرأة، مجموعة التواصل النسائية التابعة لمجموعة العشرين، تحدٍ …