الرئيسية / البرلمان / وكيل محلية النواب: ناديه عبده ست كويسه وهتنجح.. وخلافات زكي بدر مع المحافظين سبب خروجه من الوزارة

وكيل محلية النواب: ناديه عبده ست كويسه وهتنجح.. وخلافات زكي بدر مع المحافظين سبب خروجه من الوزارة

محمد العدس
قال اللواء أحمد سليمان، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ونائب الشعب عن محافظة البحيرة،أن أختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندسه  نادية عبده، محافظًا للبحيرة،  فى حركة المحافظين الأخيرة، خطوة إيجابية نحو تمكين المرأة  فى المشاركة الفعالة فى بناء الدولة المصرية بعد أن أصبحت وزيره  ونائبه فى البرلمان.
جاء ذلك فى تصريحات للمنحررين البرلمانيين lؤكدا على أنه يعرف المهندسه نادية عبدة، بشكل شخصى، خاصة أنها كانت نائب لمحافظ البحيرة منذ عدة سنوات،  وتعد من أنشط  النواب فى المحافظة، مشيرا إلى  أنها كانت تعمل رئيس الشرطة القابضة للمياه  بالأسكندرية قائلا:” محافظة البحيرة الجديدة فاهمة المحليات كويس وشاطرة  ولها رؤية ميدانية فى متابعة أعمالها على أرض الواقع”.
 ولفت  سليمان إلى أن الاختيار موفق، خاصة أنه تحب العمل على أرض الواقع ، ولديها إيمان كامل بالمحليات وضرورة تطويرها، والتغلب على السلبيات التى  سيطرت عليها طوال الفترة الأخيرة، مؤكدا على أنها سيدة نشيطة وسيكون لها رؤية إيجابية نحو تفعيل  دور المحافظ فى محافظته قائلا:” نادية  عبده ست نشيطة وهتنجح  فى المحافظة”.
فى سياق أخر قال وكيل اللجنة المحلية بأن محافظة البحيرة ستفتقد جهود  الدكتور محمد سلطان، المحافظ السابق، لكنه سينجح أيضا فى محافظة الأسكندرية، متمنيا له التوفيق والنجاح خاصة أن التحديات كبيرة  فى هذه المحافظة.
وبشأن  وزير الإدارة المحلية الجديد د. هشام الشريف، قال وكيل  اللجنة بأن المعلومات المتوفرة عنه بأنه كان يرأس  مركز دعم واتخاذ القرار فى مجلس الوزراء،  مبديا تخوفه من أن يكون رجل مكتبى دون أن يكون ميدانى  خاصة أن وزارة التنمية المحلية فى حاجة للميدانية والتفاعل مع المحافظين وليس الجلوس بالمكاتب.
وفيما  يتعلق بخروج أحمد ذكى بدر  من الوزارة قال سليمان:” استغربت من خروجه ولكنى أتوقع أن مشاداته مع المحافظين وخلافاته معهم سبب رئيسى  فى إزاحته”، مؤكدا على أنه كان يتمنى أن يستمر فى الوزارة ولكننا سنتعاون مع الوزير الجيد من أجل إنجاحه.

شاهد أيضاً

خالد طنطاوي مرشح حزب مستقبل وطن عن دائره البساتين ودار السلام.. قرارات الحكومه بزياده بدل المعلم خطوه للنهوض بالعمليه التعليميه

كتب عوض العدوي اشاد المهندس خالد طنطاوي مرشح حزب مستقبل وطن عن دائره البساتين ودار …