أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مجموعة “رويال” الفرنسية: 50 مليون يورو حجم استثماراتنا في مصر

مجموعة “رويال” الفرنسية: 50 مليون يورو حجم استثماراتنا في مصر

محمد السيد

قال بنوا جوليا المدير العالم لشركة “لوريال مصر” التابعة لمجموعة رويال الفرنسية العالمية، إن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 500 مليون يورو، وإن المصنع القائم في العاشر من رمضان يعد مركزا إقليميا لتصدير المنتجات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأوضح جوليا- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس 16 فبراير 2017، أنمصر تعد سوقا واعدة نظرا لعدد المستهلكين وموقعها الذي يُعد بوابة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فضلا عن أن بيئة الاستثمار بها جاذبة، مؤكدا أنه يتم عمل توسعات في خطوط الإنتاج التابعة للمصنع.
ولفت إلى أن تعويم سعر الجنيه يخلق بيئة جديدة للأسعار، ولكنها مازالت في المعدلات الطبيعية وفي متناول الجميع، مشيرا إلى أن المصنع لا يواجه مشكلة توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام نظرا لأن المصنع يعتبر مصنع تصدير ويتيح توفير العملات الأجنبية.
وأوضح أن أرباح المصنع تضاعفت بسرعة خلال عام 2016، حيث يصدر المصنع نحو 90% من إنتاجه من خلال 11 خطًا للتعبئة، منوها إلى أن المجموعة تنتج 34 علامة تجارية منها 14 في مصر، ويبلغ إنتاج المصنع 120 مليون وحدة ومن الممكن التوسع ليصل إلى 300 مليون وحدة.
ولفت إلى أن المصنع نجح في مجال التنمية المستدامة بتخفيض استهلاك الطاقة بنسبة 29، كما أنه يضع استراتيجية للحد من استهلاك الكهرباء عن طريق استخدام محطة توليد كهرباء من الطاقة الشمسية بموقع المصنع في نهاية 2019، فضلا عن الحد من النفايات بنسبة 32% وكذلك الحد من استهلاك المياه بنسبة 27%.

وأضاف أن المصنع يعمل في مجال التنمية المستدامة في المناطق الأكثر احتياجا، ويدعم المساواة بين الجنسين، ويقدم التدريب والتأهيل في عدد من المشروعات المختلفة.

شاهد أيضاً

طاقة البرلمان : مصر وصلت للعالمية بعد إنجازها لمحطة كهرباء “غياضة” إحدى أكبر محطات العالم

كتب عوض العدوى وجه النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب تحية قلبية …