الرئيسية / سياسة / سفير النمسا بالقاهرة يشيد بدور الأزهر في التصدي للإرهاب

سفير النمسا بالقاهرة يشيد بدور الأزهر في التصدي للإرهاب

شريف يوسف

أكد سفير النمسا بالقاهرة جورج شتيلفرد، أن مواجهة الإرهاب ونشر صورة الإسلام الحقيقية أصبحت من أهم الواجبات ليس فقط علي العالم الإسلامي؛ ولكن في أوروبا أيضا.

وأشار إلى أن الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي المنوط بها القيام بهذا الواجب من خلال مرصد الأزهر باللغات الأجنبية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سفير النمسا يرافقه أولريكه نويان، نائب السفير ومدير المركز الثقافي النمساوي لمركز الأزهر باللغات الأجنبية للتعرف على أنشطة المرصد والدور الذي يقوم به في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب على المستويين المحلي والعالمي، وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى بحث سبل أوجه التعاون المستقبلية مع المرصد.

و استعرض الدكتور محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر، الجهود التي يقوم بها المرصد في تفكيك الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، موضحًا أن مرصد الأزهر يقوم برصد ومتابعة أنشطة الجماعات الإرهابية وما تبثه عبر وسائل التواصل والرد عليها بثماني لغات، إضافة إلى نشاطات المرصد في مكافحة الإسلاموفوبيا ومساعدة الجاليات المسلمة في الخارج على الاندماج في المجتمعات الغربية مع الحفاظ على هويتهم الدينية والثقافية.

وأعرب السفير النمساوي عن تقديره الكبير للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام، مشيدًا بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف.

شاهد أيضاً

جولات مكثفة للعمدة إبراهيم سرحان ببنها وكفر شكر وتواجد قوي بالدائرة

كتب- عوض العدوي يقوم العمدة إبراهيم سرحان، المرشح المستقل لعضوية مجلس النواب 2020، عن الدائرة …