الرئيسية / رياضة / الأهلى يتعادل سلبياً مع الإسماعيلي فى الدوري

الأهلى يتعادل سلبياً مع الإسماعيلي فى الدوري

أحمد صالح

تعادل الأهلي مع الإسماعيلي سلبياً خلال اللقاء الذى جمعهما مساء اليوم ، الأربعاء، المُقامة باستاد الجيش بالسويس في الجولة الـ18 للدوري العام.

ورفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة ويحافظ بهما على المركز الأول، كما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 23 نقطة  ، وظهر الأهلي بشكل “باهت” للغاية ، وظهر واضحاً تأثر الفريق بخسارة بطولة السوبر الجمعة الماضية أمام الزمالك بركلات الترجيح.

الشوط الأول

وضم تشكيل الأهلي كلاً من: شريف إكرامى، على معلول، سعد سمير، محمد نجيب، محمد هانى، حسام غالى، حسام عاشور، مؤمن زكريا، ميدو جابر، جونيور أجاى وعمرو جمال.

فيما ضم تشكيل الإسماعيلى كلاً من: محمد عواد – باهر المحمدى – محمود متولى – ريتشارد بافور – بهاء مجدى – عماد حمدى – محمد فتحى – حسنى عبد ربه – إبراهيم حسن – إسلام عبد النعيم   – دييجو كالديرون.

بداية حماسية من الفريقين بحثاً عن هدف مُبكر لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقية ، ونال حسام عاشور بطاقة صفراء في الدقيقة العاشرة للخشونة.

بمرور الوقت نشط أداء الأهلي تدريجياً لكن غاب عن هجوم الأهلي عدم الربط بين أجاي وعمرو جمال الأمر الذى تسبب في إفساد هجمات الأهلي مُبكراً .وحاول حسني عبدربه نجم الإسماعيلي استغلال مهارة التسديد ولعب كرة قوية لكنها علت العارضة .

وواصل المارد الأحمر هجومه الضاغط على الإسماعيلي وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد عرقلة محمد هاني لكن محمود البنا حكم اللقاء رفض الاستجابة للاعبي الأهلي ، وكاد ميدو جابر يُسجل هدف الأحمر الأول بعدما تسلّم كرة جيدة لكنه أساء التصرّف فيها كما تألق محمد عواد حارس الدراويش لتضييع فرصة خطرة للأهلي.

وحاول الأهلي استغلال سيطرته على اللقاء بتسجيل هدف لكن دفاع الإسماعيلي أحكم الرقابة على مفاتيح لعب الأهلي وتحديداً أجاي وعمرو جمال ، وسقط ريتشارد لاعب الإسماعيلي على الأرض وسط قلق لاعبي الفريقين قبل أن يستكمل اللاعب اللقاء وبعدها يُعلن محمود البنا نهاية الشوط الأول بالعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتغيير أهلاوي ، حيث شارك كريم نيدفيد بدلاً من مؤمن زكريا الذى لم يكن موفقاً في الشوط ألأول وأحتسب البنا ضربة حرة مُباشرة للأسماعيلي في الدقيقة 49 بعدما قام على معلول بعرقلة إبراهيم حسن لاعب الأسماعيلي ونال معلول بطاقة صفراء وسدد عبدربه الكرة لكنها جاءت فوق العارضة.

وأشهر البنا بطاقة صفراء ثالثة للأهلي في اللقاء وكانت هذه المرة من نصيب كرم نيدفيد للشونة مع إسلام عبد النعيم،  وبعدها أجرى حسام البدري تغييراً ثانياً بنزول صالح جمعة بدلاً من حسام عاشور في الدقيقة 60.

وأجرى ستراكا تغييراً بنزول عمر الوحش في الدقيقة 70 بدلاً من القائد حسني عبدربه، قبل أن يدفع البدري بآخر أوراقه حيث دفع بـ”وليد سليمان بدلاً من ميدو جابر” في الدقيقة 75.

وسط الهجوم الأهلاوي تتعاطف العارضة مع شريف إكرامي حارس الأهلي عندما تصدّت لكرة قوية سددها عماد حمدي في الدقيقة 77 ، بعدها كاد حسام غالي يُسجل هدفاً  من تسديدة قوية لكنها مرة أعلى العارضة ، قبل أن يُسدد صالح جمعة كرة قوية تصدى لها محمد عواد.

ودفع الأسماعيلي بـ”شكري نجيب” في الدقيقة 84 بدلاً من إسلام عبد النعيم، ونال عماد حمدي بطاقة صفراء للخشونة مع كريم نيدفيد،وكثّف الأهلي من هجماته في الدقائق الأخيرة فيما أعتمد الإسماعيلي على الهجمة المرتدة الخطرة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

الحكومة: 75 ألف زائر لمعرض تراثنا 2020.. و60 مليون جنيه مبيعات حتى الآن

محمود عمر ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لمجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات …