الرئيسية / البرلمان / النائب حسين ابو جاد: آلاف المواطنين يصارعون الموت بسبب النقص الحاد فى أسرة العناية المركزة بالمستشفيات 

النائب حسين ابو جاد: آلاف المواطنين يصارعون الموت بسبب النقص الحاد فى أسرة العناية المركزة بالمستشفيات 

 رانيا نبيل

حذّر النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الحكومة من النقص الحاد فى أسرة العناية المركزة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.

وقال “أبو جاد” فى بيان عاجل قدمه للكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إن نقص أسرة العناية المركزة بالمستشفيات يؤدى بحياة آلاف المرضى يوميا خاصة فى فصل الشتاء الحالى بسبب الجلطات والازمات القلبية وأصبحوا يصارعون الموت.

مطالبا بالبحث عن حلول سريعة وغير تقليدية لحل هذه الأزمة وقال النائب حسين ابو جاد لقد لجات الى وزارة الصحة عدة مرات بعد لجوء المواطنين من اصحاب الحالات المرضية الحرجة التى تحتاج الى تدخل سريع من خلال وضعهم داخل أقسام العناية المركزة من دائرتى الانتخابية دائرة الحدائق بمحافظة القاهرة ولكن لم اجد استجابة من وزارة الصحة لإنقاذهم.

مؤكداً أن مسئولية علاج المواطنين خاصة من محدودى الدخل من الفقراء والبسطاء يقع على عاتق وزارة الصحة التى تخلت عن دورها فى علاج المواطنين “الغلابة” الذين لايستطيعون العلاج داخل المستشفيات الخاصة.

شاهد أيضاً

صلاح حسب الله : رسائل السيسى تضمن الحفاظ على امن واستقرار مصر ومواجهة المؤامرات ضدها

كتب- عوض العدوي أكد الدكتور صلاح المتحدث باسم مجلس النواب اهمية الرسائل التى اطلقها الرئيس …