الرئيسية / البرلمان / “دينية النواب” مدرسين بالأزهر يرتكبون أخطاء كارثية في اللغة.. ورئيس قطاع المعاهد: تم النظر في المناهج وصياغتها بصورة مبسطة

“دينية النواب” مدرسين بالأزهر يرتكبون أخطاء كارثية في اللغة.. ورئيس قطاع المعاهد: تم النظر في المناهج وصياغتها بصورة مبسطة

محمد العدس

أكد الدكتور محمد ابوزيد الامير رئيس قطاع المعاهد الازهرية انه ليس هناك عجز في المدرسين الشرعيين او مدرسي اللغة العربية في جميع المناطق الازهرية علي مستوي الجمهورية.
واعترف الامير خلال رده علي طلب احاطة حول المناهج التعليمية بالازهر الشريف وعدم الارتقاء بمستوي المدرسين والخلل الموجود بقطاع المعاهد الازهرية والذي تقدم به النائب عمر حمروش بانه من الممكن ان يكون هناك سوء توزيع في المدرسين مما يعطي انطباعا بوجود عجز وان هذا الامر سوف يتلافي خلال الايام القادمة قائلا ” ايتحمل المسئولية كاملة عن هذا الامر” .
وعن المناهج الدراسية قال الامير انه تم النظر في المناهج وتم صياغتها بصورة مبسطة جدا وخاصة في المرحلة الاعدادية لدرجة جعلت الطالب يستغني عن المدرس .
وقاطعة الدكتور اسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب قائلا احنا مش عاوزين الطالب يستغني عن المدرس .
واشار الامير انه لن يتم ترقية مدرس في الازهر الشريف الا لمن يستحق الترقية بل اننا في اطار العمل علي تشجيع المدرسين والعاملين بالمعاهد الازهرية منحنا جوائز وصلت للحج والعمرة للمدرسين المتميزين .

ومن جانبة اعترف الدكتور اسامة العبد رئيس اللجنة ان هناك مدرسين بالازهر الشريف يرتكبون اخطاء كارثية في اللغة العربية وهو ما يجعلنا غير مطمنين علي اولادنا.

شاهد أيضاً

يسري المغاوي…تصدر المرأة صفوف الإقبال على المشاركة في انتخابات النواب مشهد حضاري غير مسبوق في الوطن

عوض العدوى اعرب المهندس يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على سعادته بالإقبال الكبير …