الرئيسية / البرلمان / وفد برلماني روسي يزور القاهرة لبحث استئناف رحلات الطيران المباشر لشرم الشيخ و الغردقة

وفد برلماني روسي يزور القاهرة لبحث استئناف رحلات الطيران المباشر لشرم الشيخ و الغردقة

 

 
 جمال عصام الدين
كشفت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي “فالنتينا ماتينكو” اليوم أنها سوف تكون علي رأس وفد برلماني رسمي روسي يقوم بزيارة مصر قريبا لمناقشة افاق العلاقات الثنائية بين البلدين و خصوصا استئناف رحلات الطيران المباشر بين المدن الروسية و المنتجعات المصرية في شرم السيخ و الغردقة.
وقالت “ماتينكو” في حديث مع صحيفة أزفستيا الروسية نشرته اليوم أن الوفد سيناقش عدة قضايا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي و رئيس الوزراء المصري و رئيس مجلس النواب.
وأضافت أن هذه القضايا تشمل التوقيع النهائي لاتفاق انشاء أربع محطات نووية في مصر من قبل شركة روسية و استثمارات روسيا في منطقة شرق التفريعة في قناة السويس و استئناف رحلات الطيران المباشر بين المدن الروسية الرئيسية و بين منتجعات شرم الشيخ و الغردقة و العاصمة القاهرة.
وقالت “ماتينكو” أن زيارة الوفد تأتي بعد قيام روسيا بإجراء مراجعة شاملة لكافة التجهيزات الأمنية في المطارات المصرية و اقامة قنصليتين روسيتين في الغردقة و شرم الشيخ لخدمة السياح الروس ، علاوة علي الانتهاء من كافة الأمور القانونية و الفنية الخاصة باستئناف رحلات الطيران المباشر بين البلدين.
وقالت “ماتينكو” أن الوفد الروسي الذي سيزور مصر لن يقتصر علي اعضاء من البرمان الروسي و لكن سيشمل شخصيات أمنية و اقتصادية و سياحية وفنية. وقالت أن الوفد سيناقش قضايا أمنية في مجال التعاون المصري الروسي في مجال مكافحة الإرهاب .

مما هو جدير بالذكر أن روسيا قامت بفرض حظر طيران مباشر لمنتجعات شرم الشيخ و الغردقة في أكتوبر 2015 عقب سقوط طائرة روسية علي متنها 240 راكب مما أضر بقطاع السياحة المصري.

شاهد أيضاً

غدا.. بدء الصمت الانتخابي لمرشحى المرحلة الثانية في انتخابات مجلس النواب

كتب- عوض العدوي يبدأ فى الثانية عشر ظهر غد الأحد، الصمت الانتخابي لمرشحى المرحلة الثانية …