الرئيسية / البرلمان / “غطاس” يدعوا من يتبنون إخفاء موازنة البرلمان بإعادة النظر فى نهجهم الذى يسئ للبرلمان ونوابة

“غطاس” يدعوا من يتبنون إخفاء موازنة البرلمان بإعادة النظر فى نهجهم الذى يسئ للبرلمان ونوابة

نرمين الفقى

أعرب الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب عن دهشتة الشديدة ، حول التصريحات  التى صدرت من بعض النواب  ووصفهم لموازنة مجلس النواب بأنها تعد من قضايا ألآمن القومى ورفض البعض الاخر من النواب  الكشف عن الموازنة بإى شكل من الاشكال . وقال غطاس أنه من المعروف أن من أهم الادوات التى يستخدمها البرلمان هو مراقبة  موازنة الحكومة ، والدولة بل أجهزتها .

ووجة ” غطاس” سؤالة لهولاء النواب ،كيف يمكن في ظل السعي لإرساء قواعد الديمقراطية الحقيقية وأعتماد مبادئ الشفافية والوضوح التستر على موازنة البرلمان وإخفائها عن أعين الشعب الذى جاء بهذا البرلمان، إلا إذا كان هناك ما يشين في بنود صرف هذه الموازنة أو ما يستحق إخفائه عن الشعب وأجهزة الرقابة.

وقال ” غطاس ” من المعروف إن موازنات وزارة الدفاع وأجهزة المخابرات العالمية في الدول الديمقراطية جميعها بالكامل تخضع لرقابة البرلمانات ومراجعاتها ومحاسبتها، فضلاً عن أنه لم تعد هناك أسرار يمكن إخفائها في ظل العولمة وإنكشاف أكثر قضايا الدول دقة وخطورة .

وقال ” غطاس” لا يمكن إعتبار موازنة مجلس النواب من الأمور السرية خاصة وأنة في المجالس السابقة كان يكشف عن موازناتها وعرضها على الصحافة وهو من الأمور الثابتة في كل برلمانات العالم.

وناشد “غطاس” زملائة النواب الذين ينتهجون هذا النهج غير الديمقراطى بأن يعيدوا النظر فى تصريحاتهم والابتعاد عن سياسة الإخفاء والتستر والتى تحمل شبهات تضر بأصحابها كما تضر بسمعة البرلمان أمام الشعب وأمام الرأى العام العالمي.

ودعا”غطاس” جميع النواب مؤيدى شعار الشفافية  والتى هي نقيض الغموض أو السرية في العمل ،المناداة بتوفير المعلومات الكاملة عن الأنشطة العاملة للصحافة والرأي العام والمواطنين الراغبين في الإطلاع على أعمال البرلمان وما يتعلق بة من جوانب ايجابية أو سلبية على حد سواء دون أخفاء، خاصة وإن الكمال لله وحدة .

 

شاهد أيضاً

صلاح حسب الله : رسائل السيسى تضمن الحفاظ على امن واستقرار مصر ومواجهة المؤامرات ضدها

كتب- عوض العدوي أكد الدكتور صلاح المتحدث باسم مجلس النواب اهمية الرسائل التى اطلقها الرئيس …