الرئيسية / البرلمان / تكتل 25\30 يبحث إسقاط عضوية “السادات”

تكتل 25\30 يبحث إسقاط عضوية “السادات”

محمد العدس

 يعقد عدد  من اعضاء ائتلاف 25-30 اجتماعا  الآن إجتماعا لبحث أزمة توصية لجنة القيم باسقاط عضوية النائب  محمد انور السادات .

ويشارك فى الإجتماع المنعقد حاليا ببهو قاعة 25 يناير  كلا من النائب احمد الطنطاوى وهيثم الحريرى  ومحمد عبدالغنى  واحمد الشرقاوى وخالد عبدالعزيز شعبان وضياء الدين داود  إلى جانب عدد آخر من اعضاء الائتلاف   .

وكشفت مصادر مطلعة بالائتلاف ان ا لإجتماع يهدف للبحث عن وجود حل مناسب للخروج من مأزق توصية لجنة القيم مؤكدا ان هناك محاولة لفتح حوار موسع  مع هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال وعضوية وكيلى المجلس السيد الشريف وسليمان وهدان  .

  واضاف أن نواب 25-30 سيتناقشون  محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر فى ذلك الأمر خاصة أن إسقاط عضوية  النائب ليس فى  صالح البرلمان  .

كانت لجنة القيم بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم، من أعداد تقريرها بشأن المخالفت التي ارتكبها النائب محمد أنور السادات ونسبت إليه، واكد المتحدث الرسمي باسم لجنة القيم النائب ايهاب الطماوي واقرت اللجنة فى توصياتها اسقاط عضويته فى الوقائع المنسوبة اليه بوضع توقيعات للنواب على مشروع قانون تقدم به.

وقال الطماوي، إن اللجنة أقرت أيضا في والواقعة الثانية المنسوبة إليه وهي تسريب مشروع قانون من الحكومة في الشكوى التي تقدمت بها الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بحرمانه دور انعقاد كامل فيما أن الواقعة الثالثة، والتي تتعلق بجمع معلومات حول مجلس النواب وإرسالها للاتحاد البرلماني الدولي أوصت اللجنة بإسقاط عضويته.

وسلمت اللجنة تقريرها إلى لهيئة مكتب المجلس لعرضه على الجلسة العامة للبرلمان

شاهد أيضاً

حاتم المليجي قرار الحكومة بمد التصالح في مخالفات البناء شهرًا إضافيا هدفه إتاحة الفرصة للجميع وتقنين الأوضاع

عوض العدوي أشاد النائب حاتم المليجي عضو مجلس الشيوخ بقرار الحكومة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي …