الرئيسية / محليات / إزالة مقهى “كييف” بمصر الجديدة

إزالة مقهى “كييف” بمصر الجديدة

محمد السيد

قامت أجهزة محافظة القاهرة بإزالة مقهى «كييف» بحي مصر الجديدة، الذي شهد واقعة مقتل شاب خلال المباراة التي جمعت بين المنتخب المصري والكاميرون قبل أيام.

من جانبه أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أنه لا أحد فوق القانون وأن ماتم من أعمال إزالة مخالفات المقاهي بأحياء مصر الجديدة ومدينة نصر والنزهة جاء في إطار أحكام القانون لمقاهي تم إنشاؤها بدون الحصول علي التراخيص اللازمة من الأحياء بإدارة النشاط.

وأوضح المحافظ، أن هذه المقاهي حولها بعض المخالفين لوحدات سكنية أو جراجات لأنشطة تجارية بخلاف التعدي على الأرصفة وردود العمارات بالإضافة إلى ما تسببه من تلوث بيئي وإزعاج للقاطنين المقامة بها، ولا معني لوجودها منذ سنوات بأن نتغاضى عن تنفيذ إزالة المخالفات.

وشدد المحافظ على عدم السماح قطعياً بإعادة تشغيل مقهى بعد إغلاقه وأن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مالكيه بتفعيل القانون رقم 72 لسنة 2006 في حالة قيام المالك بفض الأختام بإحالته للنيابة وتعرضه للحبس 6 أشهر مع غرامة لا تقل عن خمسة ألاف جنيه كذلك إلزام المالك بإعادة الشيء إلى أصله في حالة أن مكان المقهى كان وحدة سكنية تحويلها إلى وحدة سكنية مرة أخرى أما إن كان محل في الواقع فيتم تغيير نشاطه إلى نشاط مسموح به مع إزالة المخالفات والتعدي على الأرصفة ومناطق الردود بين العمارات مع ضرورة إيجاد الحلول والأفكار الجديدة لعدم تمكين أصحاب المقاهي من عودة نشاطها مرة أخرى.

وأشار المهندس عاطف عبد الحميد بأنه تم التنسيق مع اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بدعم أجهزة الأحياء بتوفير القوات الأمنية اللازمة لاستكمال الحملات على مدار الأسبوع  الجاري بكافة أحياء القاهرة لغلق كافة المقاهي غير المرخصة مع رفع وإزالة كافة الإشغالات بشوارع العاصمة.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات ضد المحلات الغير ملتزمة بقرار محافظ القاهرة بالتزام جميع محلات القاهرة بوضع كاميرات مراقبة داخلية وخارجية بالإضافة إلى صندوق قمامة خارج المحل مشيراً إلى انتهاء مدة السماح  والتي تم تحديدها لمدة شهر مضى مؤكداً بأن مازال فى القاهرة قرابة 10 ألاف محل لم يلتزم بوضع صناديق القمامة وحوالي 16 ألف محل لم يلتزم حتى الآن بوضع كاميرات المراقبة .

شاهد أيضاً

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي علي ما يقارب ١٤٠٠ مريض بالقافلة الطبية العلاجية بالظواهري بههيا

كتبت هند عادل في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، وبناء علي …