الرئيسية / البرلمان / “بكري” يتقدم ببيان عاجل حول تأخر إعلان تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين

“بكري” يتقدم ببيان عاجل حول تأخر إعلان تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين

محمد العدس

تقدم النائب مصطفى بكرى، ببيان عاجل، إلي رئيس مجلس لوزراء، بشأن أسباب تأخير إعلان تشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، مما تسبب فى عرقلة إعلان الهيئات الإعلامية والصحفية الثلاث ” المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ” و”الهيئة الوطنية للصحافة” و”الهيئة الوطنية للإعلام”.

وأضاف أن المادة 88 من القانون رقم 92 لسنة 2016 بإصدار قانون التنظيم المؤسسى للحافة والإعلام، تنص على ” تلتزم الجهات المشار إليها لمواد أرقام 6،32،58، من هذا القانون خلال شهر من تاريخ العمل بهذا القانون، بترشيح أعضاء المجلس الأعلى للهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام، وإخطار رئيس الجمهورية بأسماءهم.

 

وتابع: إذا انقضت المدة المشار إليها دون إخطار  هذه الجهات رئيس الجمهوريةبأسماء مرشحيها لأى سبب من الأسباب، تولى  رئيس الجمهورية إصدار القرار بمراعاة استكمال أسماءهم من الفئة التى لم تقم الجهة المعنية بالإخطار بمرشحها بناء على ترشيح مكتب مجلس النواب.

وقال إنه بالرغم من مضى أكثر من شهر على صدور القانون الذى صدر فى العدد 51 من الجريدة الرسمية فى 24 ديسمبر 2016 إلا أن هناك تعمد فى عدم إصدار التشكيلات والالتزام  بنص القانون  لأسباب غير معروفة مما يستوجب  على البرمان  مساءلة رئيس مجلس الوزراء على أسباب تجاهل نص المادة 88  بالرغم من تدهور أوضاع المؤسسات الصحفية والإعلامية، بالرغم من مناشدة  الرئيس عبدالفتاح السيسىأكثر من مرة بضرورة الانتهاء  من قانون الهيئات الإعلامية والصحفية.

وقد كان يتوجب أن تسارع الحكومة بعد اصدار المجلس لهذا القانون بالقيام بالدور المنوط بهافى التشكيلات التى نص عليها القانون إلا أن ذلك لم يحدث حتى الأن.

شاهد أيضاً

صلاح حسب الله : رسائل السيسى تضمن الحفاظ على امن واستقرار مصر ومواجهة المؤامرات ضدها

كتب- عوض العدوي أكد الدكتور صلاح المتحدث باسم مجلس النواب اهمية الرسائل التى اطلقها الرئيس …