الرئيسية / البرلمان / وهدان يقرر تأجيل افتتاح الجلسة العامة للبرلمان

وهدان يقرر تأجيل افتتاح الجلسة العامة للبرلمان

محمد المصري

قرر النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب تأجيل افتتاح الجلسة العامة للبرلمان اليوم لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني لافتتاح الجلسة .
يذكر ان المجلس سيناقش اليوم الأحد، 6 تقارير للجان النوعية المشتركة، تستهلها بمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان الاقتصادية، القوى العاملة، الزراعة، والإسكان، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعاون الاستهلاكى رقم 110 لسنة 1975.
وتناقش الجلسة أيضا تقرير اللجنة المشتركة المشكلة من لجان الشئون الصحة، الثقافة والآثار، التشريعية، والخطة والموازنة ، عن مشروع القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلاء بشأن تنظيم قانون الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.
ويناقش البرلمان بجلسته العامة أيضا التقرير المشترك للجان الخطة، الاقتصادية، والشئون العربية، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 555 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاق الاعتراف المتبادل بالمشغل الاقتصادى المعتمد بين دول أعضاء الاتفاقية العربية المتوسطية للتبادل الحر “اتفاقية أغادير” والموقع فى القاهرة بتاريخ 13 أبريل 2016.
وتنظر الجلسة تقرير اللجنة الـمشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومى، العلاقات الخارجية بخصوص قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 556 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الاتفاقية الموقعة فى برلين فى مجال الأمن.
وتناقش الجلسة العامة أيضا تقرٌر اللجنة الـمشتركة من لجنة الزراعة ومكتب لجنـة الشئـون الإفريقية عـن قرار رئيس جمهورية مصر العربية بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم بٌن حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كينيا بشأن المنحة المصرية لتنفٌذ التعاون الفنى فى مجال مشروع إدارة وتطوٌر الموارد المائية فى كينيا.
وكما يتم مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية والعلاقات الخارجية والخطة والموازنة، عن قرار رئيس الجمهورية رقم 605 لسنة 2016 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومتى مصر واليابان، والخاص بالقرض المقدم من الحكومة اليابانية لتنفيذ مشروع إنشاء المتحف المصرى الكبير “المرحلة الثانية”.

شاهد أيضاً

يسري المغاوي…تصدر المرأة صفوف الإقبال على المشاركة في انتخابات النواب مشهد حضاري غير مسبوق في الوطن

عوض العدوى اعرب المهندس يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على سعادته بالإقبال الكبير …