الرئيسية / البرلمان /  نائب يشكك فى حديث وزير التموين.. والشيخ يرد:”هتسمع ولا تقعد تتكلم وخلاص”

 نائب يشكك فى حديث وزير التموين.. والشيخ يرد:”هتسمع ولا تقعد تتكلم وخلاص”

 

محمد المصري

شكك النائب فتحى الشرقاوى، عضو مجلس النواب،  فى عمليات استيراد وزارة التموين للحوم السودنية، مؤكدا  على أن الدولة لا تدعمه  بأى سعر، وتقوم  ببيعه بأسعار عالية  فى السوق المصرى.

جاء ذلك فى  إجتماع لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، مؤكدا على أن أسعار  اللحمة السودانية  تقارب  سعر  اللحمة البلدى فى مصر، وهذا أمر  مثير للتساؤل.

ورفض  وزير التموين حديث النائب، مؤكدا على أننا  نتحدث بالأرقام، مشيرا  إلى كل فرخه فى السوق   المصرى  عليها دعم 7جنبية، وكيلو اللحمة  25 دعم ، وهو ما دفع النائب للحديث مرة أخرى ليرد عليه الوزير:” هتسمع ولا تقعد تكلم وخلاص”

وبشأن اللحم السودانى قال وزير التموين:” نستورد  اللحم السودانى بالدرهم الإماراتى  وسعر  الكيلو  زاد بـ120%” بعد تحرير سعر الصرف، مؤكدا  على أن الكيلو كان فى الماضى  بـ50 جنبية  وأصبح الآن بـ120 جنبية،  وتبيعه الدولة  بالأسواق ب75 جنبية.

وفيما يتعلق  بسعر رغيف الخبز قال وزير التموين:”  الدولة كانت تتحمل 35 قرش للخبز والمواطن بيدفع 5 قرش، والآن  بعد تحرير سعر الصرف   أصبحت تتحمل  الدولة 60 قرش والمواطن لايزال يدفع 5 قروش”.

شاهد أيضاً

خالد طنطاوي مرشح حزب مستقبل وطن عن دائره البساتين ودار السلام.. قرارات الحكومه بزياده بدل المعلم خطوه للنهوض بالعمليه التعليميه

كتب عوض العدوي اشاد المهندس خالد طنطاوي مرشح حزب مستقبل وطن عن دائره البساتين ودار …