الرئيسية / سياسة / الفريق محمود حجازي يشهد أنشطة رئيسية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا

الفريق محمود حجازي يشهد أنشطة رئيسية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا

محمد جمال

شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازي ، عددا من الأنشطة العلمية التي نفذتها أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وذلك في إطار خطة الأنشطة التعليمية والبحثية للقوات المسلحة .

بدأت الأنشطة بكلمة مدير أكاديمية ناصر العسكرية العليا اللواء أ.ح . صفوت صادق الديب ، استعرض خلالها أهم الأنشطة البحثية والندوات العلمية التي نفذتها أكاديمية ناصر خلال العام التدريبي الحالي ، والتي شملت العديد من المجالات الإستراتيجية والموضوعات ذات الصلة بجهود القوات المسلحة في حماية ركائز الأمن القومي المصري ، والارتقاء بقدرة وكفاءة التشكيلات والوحدات على تنفيذ مختلف المهام .

تضمن البحث الرئيسي الذي نفذته كلية الدفاع الوطني تحت عنوان “الإستراتيجية المقترحة لمواجهة التطرف على ضوء المتغيرات المعاصرة ” تقديم دراسة تفصيلية لأنواع ومفاهيم التطرف بكافة أشكاله ، وتنامي تلك الظاهرة على المستويين الإقليمي والدولي ، وانعكاساته على الأمن القومي المصري في ظل المتغيرات المعاصرة ، وانتهى البحث إلى العديد من التوصيات المقترحة في المجالات المختلفة وفى إطار إستراتيجية شاملة لمواجهة تلك الظاهرة ، وذلك بمشاركة نخبة من الباحثين والخبراء الإستراتيجيين والأمن القومي .

كما شهد الفريق محمود حجازي النشاط الذي نفذته كلية الحرب العليا والذي تضمن عدد من المواقف على المستوى التعبوي ، وشاهد واستمع إلى إجراءات القادة وهيئة القيادة لتقدير الموقف واتخاذ القرار المناسب ، وناقش عدد من الدارسين في أسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها تحت مختلف الظروف .

وأشاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالجهد المبذول ، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا في إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط  القوات المسلحـة والمدنيين والارتقاء بمستوياتهم العلمية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري ، وما يتطلبه ذلك من تطوير الفكر العسكري لمواجهة التحديات المختلفة .

حضر البحث عددا من قادة القوات المسلحة وعدد من الدارسين والوافدين بالأكاديمية وكلية القادة والأركان .

شاهد أيضاً

انتهاء التصويت والبدء فى فرز صناديق الاقتراع بانتخابات مجلس النواب

عوض العدوى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض،انتهاء عمليات …