الرئيسية / رياضة / «ميسي» يصل القاهرة الأربعاء المقبل للترويج للسياحة العلاجية

«ميسي» يصل القاهرة الأربعاء المقبل للترويج للسياحة العلاجية

أحمد صالح

يستقبل مطار القاهرة الدولي، ظهر الأربعاء 15 فبراير، لاعب الكرة العالمي الأرجنتيني الجنسية نجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي ، للترويج للسياحة العلاجية في مصر.

كانت إحدى شركات الأدوية المتخصصة في مجال علاج فيروس سي ، وقعت بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران في مجال تنشيط السياحة العلاجية القادمة إلى مصر لحملة «Tour n’Cure».

وقالت مصادر مطلعة بمصر للطيران إن الشركة ستقدم أسعارا خاصة وتسهيلات في حجز وتعديل حجوزات تذاكر السفر للقادمين من الخارج ضمن برنامج السياحة العلاجية.

وأكدت الشركة المنظمة أن البرنامج يستغرق 3 أشهر من بينها أسبوع في مصر لتلقي جرعات العلاج واستكمالها ببلده ويستهدف البرنامج وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا ورمانيا.

بدوره أكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران “صفوت مسلم” أن الهدف من هذا التعاون هو وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا، حيث تمثل السياحة العلاجية نسبة تتراوح ما بين ٥٪ إلى ١٠٪ من إجمالي حركة السياحة العالمية.

وأضاف “مسلم” إن العالم ينفق على السياحة العلاجية ما يقرب من ١٠٠ مليار دولار، بما يعادل حوالي ٣٠٪ من حجم الإنفاق السياحي العالمي.

وقال وزير الطيران المدني شريف فتحي، خلال توقيع بروتوكول تعاون بين شركة الأدوية ومصر للطيران في مجال تنشيط السياحة العلاجية إن القيمة المضافة في توقيع البروتوكول أعلى بكثير من رفع شعارات كاذبة لجذب السائحين والاعتماد على السياحة الترفيهية دون غيرها.

وأضاف فتحي: «هناك أنواع من السياحة جاذبة للسائحين، وعلى رأسها السياحة العلاجية التي نسعى إليها، ونستهدف وضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا، وأن الفكرة التي سينقلها السائح هي قيمة أعلى بكثير دعائيا من القيمة المدفوعة، لإتمام العلاج لاستكمال مشوار البرنامج».

وأضاف رئيس الشركة أنه سيتم استقبال الركاب عبر الناقل الوطني “مصر للطيران” وبأحدث المستشفيات وأفخم الفنادق المصرية، وأن المرحلة الأولى من البروتوكول تستهدف أسواق أوروبا وآسيا بعد نجاحها في فتح الباب أمام تصدير الدواء المصري لبعض الدول الأفريقية وأمريكا الجنوبية.

 وأكد أن دخل إنفاق السياحة العلاجية أضعاف دخل السياحة الأخرى ولابد من الاستفادة من تصنيف مصر رقم واحد عالميا في علاج فيروس سي والمنافسة السعرية لقيمة هذا العلاج في مصر مقارنة ببعض الدول الأوروبية ولابد من الاستفادة من ذلك في دعوة المرضي في دول أخري لزيارة مصر لتلقي العلاج وعمل جولات سياحية.

وتم التعاقد مع عدد من النجوم والمشاهير حول العالم مثل النجم العالمي ميسي والكابتن أحمد حسام “ميدو” لتدشين حملة دعائية عالمية لتلقي هذا العلاج في مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية وفي نفس الوقت توفيرهم العديد من النفقات.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة يتحاور مع الشباب حول رؤية واستراتيجية الوزارة

متابعة – سعدصديق عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم السبت بمركز التعليم المدني …