الرئيسية / محافظات / هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق في كفر الشيخ والغربية والدقهلية

هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق في كفر الشيخ والغربية والدقهلية

كتبت نانسى أحمد وفريدة مناع

شهدت شوارع وميادين الغربية مساء السبت هطول أمطار غزيرة ورعد وبرق وسط انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وزيادة موجة الصقيع مما ادي الي ارتباك في حركة النقل والمواصلات بين مراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفر الزيات وغيرها.
وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية توجيهاته بضرورة النزول الي الشارع والتواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم، فضلا عن تخصيص سيارات لكسح مياه الامطار وتسليك بلاعات الصرف الصحي.
وشدد محافظ الغربية علي أهمية متابعة غرف العمليات والطوارئ لإغاثة المواطنين.

وكانت محافظة كفر الشيخ قد شهدت أيضا  مساء ، السبت، طقسًا سيئًا، حيث هطلت الأمطار بغزارة شديدة مع برق ورعد شديدين خاصة في مدينة كفر الشيخ، حيث تحولت الشوارع إلى برك من مياه الأمطار.

وأعلنت هيئة ميناء الصيد بالبرلس، منذ قليل، عن توقف حركة الملاحة، أمام دخول وخروج قوارب الصيد، وذلك بعد عودتهم، من رحلات السروح والصيد، بالبحر الأبيض المتوسط، نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة.
ومن جانبه، أصدر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن برفع درجة الطوارئ وسحب مياه الأمطار من الشوارع فورًا وإخطار غرفة العمليات بالديوان العام بحالة الطقس أولًا بأول.

كما شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية هطول الأمطار بشكل مفاجئ على الرغم من اعتدال درجات الحرارة طوال اليوم، حيث هطل الأمطار بغزارة مع حدوث برق ورعد شديدين.

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية: استمرار توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية للتصالح على مخالفات البناء

كتبت- هند عادل أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم …