الرئيسية / محليات / الجامعات تستقبل 2.7 مليون طالب.. والتعليم تحظر العقاب البدني.. غداًً بدء الفصل الدراسي الثاني

الجامعات تستقبل 2.7 مليون طالب.. والتعليم تحظر العقاب البدني.. غداًً بدء الفصل الدراسي الثاني

مريم ربيع

ينطلق غداً الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمدارس، وتستقبل الجامعات الحكومية ٢٫٧ مليون طالب وطالبة وأعلنت الكليات والمعاهد الانتهاء من صيانة المدن والمنشآت الجامعية استعدادا لانتظام الدراسة، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم تجهيز المدارس وإعدادها لاستقبال الطلاب.
وأكد د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح بالكنترولات واعلان نتائج الفصل الدراسي الأول فور انتهائها ووضع الدارسين للفرق المختلفة بالكليات مع بداية اليوم الأول من الدراسة.
من جانبه شدد د. الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم علي حظر العقاب البدني في المدارس ومنع تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب تحت أي مسمي، كما أكد علي الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح في جميع المدارس وطالب بالتنسيق بين المديريات التعليمية ومديري الأمن في المحافظات لإعداد خطط تأمين المدارس والمنشآت التعليمية.
من جهة اخري أعلنت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من رفع جميع مقررات الفصل الدراسي الثاني بصيغة »PDF»‬ علي البوابة الإلكترونية للوزارة، بالإضافة إلي الانتهاء من تحويل مقررات الفصل الدراسي الثاني إلي كتب تفاعلية، ورفعها علي الموقع الإلكتروني.
كما أكدت وزارة التعليم توريد 95% من جميع كتب الفصل الدراسي الثاني إلي المديريات التعليمية لتسليمها للطلاب مع بدء الفصل الدراسي الثاني، وجار الانتـــــهاء من توريد الـ 5% الباقية للمديريات التعليــــمية..
وأصدر د. الهلالي الشربيني تعليمات لجميع المديريات التعليمية بالمحافظات بالتأكد من جاهزية جميع المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني.
من ناحية أخري أنهت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني ففي دمياط تم الانتهاء من عمل الصيانة البسيطة لعدد من المدارس خلال اجازة نصف العام
وبدأت محافظة المنيا توزيع الكتب علي المدارس لتسليمها للطلاب بداية الفصل الثاني، كما تم تشكيل لجان من مديرية التعليم للتأكد من قيام مسئولي المدارس والأجهزة المعنية بأعمال الصيانة اللازمة والنظافة.. وفي شمال سيناء أكد المحافظ اللواء عبدالفتاح حرحور ان الدراسة تبدأ في موعدها المقرر غدا في عدد ١٣٢ مدرسة علي أن تنتظم بجميع المدارس بعد غد.
واستعدت مدارس الوادي الجديد لاستقبال الطلاب، كما تسلمت مخازن مديرية التعليم بالمحافظة المناهج الدراسية عدا مادتي الدراسات والعلوم للشهادة الإعدادية.

شاهد أيضاً

رئيس حي باب الشعرية لـ “بوابة الدولة الاخبارية” حملات مكثفة بالشوارع والميادين لرفع الاشغالات ومخالفات البناء وإعادة تطوير وتجميل الشوارع

كتب محمود شاكر  قام  العميد عبد التواب محمد رئيس حي باب الشعريه بحملة كبرى شملت …