بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 08:19 صـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بالفيديو .. معلم بسنتر دروس خصوصية يشرح لطلاب تانوى” عالدوغرى ” بطريقة مسلسل كوبرا الصحة توجه نداء عاجلا للمواطنين .. تجنبوا شرب المنبهات الليلة . تريند جديد يجتاح السوشيال ميديا .. ” ضع الثوم في أنفك” .. ما هي مخاطره.. استعدادا للامتحانات .. خبير تربوى يوجه عدة موجهات لطلاب الثانوية العامة للاستفادة من المنصات التعليمية تفاصيل مثيرة في جرائم خطـ.ـف الأطـ.ـفال بمنطقة الهرم. هيتي غرين .. أبخل امرأة فى العالم . استبعاد الشناوي وديانج وطاهر وكريم فؤاد من قائمة الأهلي أمام مازيمبي ”القومي للأجور”: قرار رفع الحد الأدنى لـ6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص إلزامي دوري أبطال أفريقيا.. مفاجآت مدوية في قائمة الأهلي أمام مازيمبي تشافي يتراجع عن الرحيل ويصف أسباب تعلقه بنادي برشلونة وزيرة التضامن: مصر شرعت في تنفيذ خطة تنمية شاملة بسيناء حمله مكبره من مديريه التموين اسيوط بالمرور على مخابز السياحيه والبلدي والفينو للاطمنان على الصلاحيه

ننشر كلمة الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

شريف يوسف
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، فى الندوة التثقيفية الرابعة والعشرين التى تنظمها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية، تحت عنوان "مجابهة الإرهاب - إرادة أمة"، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب و رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى العديد من الإعلاميين والشخصيات العامة.
وقد تحدث الرئيس فى عدة مناسبات خلال الندوة، حيث أكد أهمية تفهم المصريين لخطورة ما يمثله الإرهاب من وسيلة لتدمير للدول، مشيرا إلى الأضرار التي لحقت بعدة دول في المنطقة بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية، كما أكد الرئيس في هذا الإطار على قدسية المهمة التي تقوم بها القوات المسلحة والشرطة في التصدي للإرهاب، لافتا إلى دورهم في حماية الشعب والدولة من التشرذم وانتشار الفكر المتطرف.
وأضاف سيادته أن مصر تحارب الإرهاب منذ أكثر من ثلاث سنوات دون أن يشعر بها أحد، منوها إلى حرص الدولة على المضي قدما في مسيرة التنمية بالتوازى مع جهود مكافحة الإرهاب، وهو ما يعد بمثابة الحرب على جبهتين؛ واحدة من أجل البناء والتعمير، والثانية من أجل حماية الوطن والقضاء على الإرهاب.
وقد وجه الرئيس حديثه إلى رجال القوات المسلحة والشرطة، مشيدا بما يقومون به من دور مقدس ومشرف في حماية شعب مصر وعدم السماح بترويع أبنائه، وأكد سيادته أن ولاء أبناء القوات المسلحة والشرطة لمصر وشعبها فقط بدون أي ولاءات أو انتماءات أخرى.
وكشف الرئيس عن أنه طُلب منه منذ أكثر من أربع سنوات السماح بدخول فئات بتوجهات معينة إلى الكليات العسكرية، مؤكداً على أنه واجه هذا الطلب بالرفض التام، ومضيفا أنه لن يسمح لأحد بالالتحاق بالقوات المسلحة إلا إذا كان انتماؤه خالصا لمصر، لا سيما وأن الحاق أشخاص بانتماءات معينة في مؤسسات الدولة سيؤثر سلباً على منظورهم للمصلحة الوطنية.
كما ذكر الرئيس أن مصر ملتزمة على مدار الثلاثة عقود الماضية بمبدأ استبعاد كل من يثبت انتماؤه لتوجه معين، مشيراً إلى أن هذه العقيدة هي التي ساهمت في الحفاظ على جيش مصر وقدرته على الدفاع عنها وعن الشعب المصرى.
وتناول الرئيس كذلك خلال مداخلاته المخططات التي يسعى إلى تنفيذها أهل الشر للنيل من مصر وتدمير الدولة، حيث استعرض الجهود المصرية خلال السنوات الماضية للتصدى للإرهاب وتدعيم أركان الدولة.
كما أكد على الدور الهام الذى تقوم به وسائل الإعلام والإعلاميين في معركة الدفاع عن مصر، وأشار الرئيس كذلك إلى أن التطورات السياسة التي مرت بها مصر على مدار السنوات الست الماضية كان لها تأثير كبير على مؤسسات الدولة، مشددا على ضرورة تعزيز الوحدة والتكاتف وعدم الالتفات إلى مزاعم التشكيك وزعزعة الصف حتى يمكن التغلب ما تواجهه الدولة من تحديات، لا سيما وأن تلك التحديات تعد أكبر من قدرة أى من مؤسسات الدولة على مواجهتها، في حين أن إرادة الشعب المصرى هي فقط الوحيدة القادرة على التصدي لها، فوعى الشعب المصرى هو الأمل في تخطى ما تواجهه مصر من صعوبات، ودعا الرئيس إلى أهمية الحفاظ على الدولة مثمنا ما تحلى به المصريون من وعى وإدراك للصعوبات القائمة، ومستشهداً بقدرة الشعب المصرى على تحمل نتائج القرارات الاقتصادية الأخيرة رغم ما صاحبها من صعوبات، إدراكاً منه بأنها السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر.
وقد وجه الرئيس الشكر والتقدير والتحية إلى كل ضابط وصف ضابط وجندى يقوم بمهمة وطنية، مؤكدا أن الشعب المصرى لا يعلم حجم جهود القوات المسلحة في محاربة الإرهاب، وأشار الرئيس إلى أن معركة كمين الرفاعى في شمال سيناء التي وقعت خلال شهر يوليو 2015 كانت فاصلة في الحرب ضد الإرهاب، حيث أحبطت محاولة إعلان ولاية سيناء من جانب التنظيمات الإرهابية، وأشار سيادته إلى أن حجم الخسائر والقتلى بين صفوف الإرهابيين والتدمير الذى صاحب تلك المعركة عكسوا بوضوح محورية وأهمية تلك المعركة، وشدد على أن الدولة ستواصل جهودها في التصدي للإرهاب واقتلاع جذوره، موجها في هذا الصدد كل التحية والتقدير والاحترام لأمهات الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأنفسهم وأجسادهم للزود عن باقى الشعب المصرى.
وكان الرئيس قد شاهد خلال الندوة فيلما تسجيليا بعنوان "حرب وجود" حول الجهود المبذولة من القوات المسلحة والشرطة لمواجهة الإرهاب فى سيناء، كما استمع سيادته إلى مداخلات من كل من الداعية الإسلامي الحبيب على الجعفرى والدكتور عبد المنعم السعيد، فضلاً عن الرائد كريم بدر أحد أبطال معركة كمين "الرفاعى" بالشيخ زويد، ووالدة أحد شهداء المعركة الملازم أول محمد أحمد عبده.
كما استمع الرئيس إلى عرض قدمه اللواء محمد فرج الشحات مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع حول الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية.
 

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى