الرئيسية / اقتصاد / وزير الصحة: تخصيص 40 قرشا ضريبة سجائر لـ”التأمين الصحي”

وزير الصحة: تخصيص 40 قرشا ضريبة سجائر لـ”التأمين الصحي”

شريف يوسف

قال الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة، إن القانون رقم 3 لسنة 2017، قضى بتعديل بعض قوانين التأمين الصحي، في إطار زيادة موازنة التأمين الصحي، حيث تم تعديل قانون طلاب المدارس من حيث الاشتراك السنوي للطالب، من 4 وحتى 12 جنيها.

وأضاف وزير الصحة، في بيان عنه اليوم، أن وزارة المالية تحملت 15 جنيها بدلا من 12 جنيها، كما تم تعديل الاشتراك السنوي للمواليد من 8 وحتى 12 جنيها، على أن تتحمل وزارة المالية 12 جنيها لكل مولود.

وأكد عمادالدين، إلغاء القانون رقم 32 الذي كان يطبق على بعض العاملين في القطاع الحكومي، ليصبح السائد هو قانون 79 لجميع الموظفين على حد سواء، حيث كان يتم خصم 5.% من الراتب الأساسي، وتتحمل المؤسسة التي يعمل بها الموظف 1.5%، وتم تعديل ذلك ليصبح اشتراك الموظف 1% من الراتب الأساسي، وتتحمل المؤسسة 3%.

وتابع عمادالدين، أنه تم تخصيص 40 قرشا كضريبة على كل علبة سجائر مباعة، سواء محلية الصنع أو مستوردة لصالح التأمين الصحي، موضحا أن كل هذا سيوفر للهيئة ملياري و700 مليون جنيه سنويا.

ولفت وزير الصحة، إلى أنه سيتم ضخ المبالغ لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتحسين دخول العاملين في الهيئة ومساواتهم بزملائهم من العاملين بوزارة الصحة وقطاعاتها.

شاهد أيضاً

تعيين شريف سامى رئيسا غير تنفيذى للبنك التجارى الدولى

القسم الاقتصادى أعلن البنك التجارى الدولى – مصر تعيين شريف سمير سامى رئيسا غير تنفيذيا …