الرئيسية / اقتصاد / السياحة: “كافيه كيف” طلب الترخيص 2013.. وتم رفضه لعدم مطابقته للمواصفات

السياحة: “كافيه كيف” طلب الترخيص 2013.. وتم رفضه لعدم مطابقته للمواصفات

ماجدة فؤاد

تقدمت غرفة المنشآت السياحية، برئاسة عادل المصري، بالتعازي لأسرة الفقيد محمود بيومي، الشاب الذي قُتل طعنًا في كافيه “كيف” بمصر الجديدة.
واستنكرت الغرفة، في بيان لها،  الأربعاء 8 فبراير ، الزج بالمنشآت السياحية في هذا الحادث، موضحةً أن الكافيه لا ينتمي للقطاع، وليس من تعداد المحال السياحية، مهيبةً بالجهات المسئولة تعقُّب المحال التي ليس لديها تراخيص وتدَّعي الانضمام للمحال السياحية.
وأكدت الغرفة خضوع أعضائها لأقصى درجات الرقابة من قِبل وزارة السياحة، للاشتراطات والمواصفات الخاصة، ولها معايير حاسمة لاختيار مديريها، لافتةً إلى أن الغرفة تعقد دورات تدريبية دورية لمديري المنشآت السياحية تتضمن حسن معاملة العملاء وصحة وسلامة الغذاء.
كما استنكرت الهجوم عليها دون مبرر، وانتهاز أخطاء الغير، لمهاجمة المستثمرين السياحيين الشرفاء، الذين يقفون مع الدولة صفًّا واحدًا ضد الإرهاب والبطالة.
من جانبه قال أحمد الناظر، أمين عام غرفة المنشآت السياحية: إن كافيه “كيف” تقدَّم بطلب للحصول على رخصة سياحية في ٢٠١٣، لكن الطلب رُفض؛ لأنه يقع داخل حيز سكني وغير مطابق للمواصفات والضوابط الموضوعة من قِبل غرفة المنشآت ووزارة السياحة، وظل يعمل دون ترخيص محلي ولا سياحي ثلاث سنوات.

شاهد أيضاً

وزير قطاع الأعمال العام يجتمع بممثلي اللجان النقابية بأربع شركات تابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج

كتب- محمد الداوي استقبل هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، مساء اليوم الإثنين بمكتبه، ممثلي …