أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ترامب: أمن أميركا في خطر حال تعليق قرار حظر دخول المسلمين

ترامب: أمن أميركا في خطر حال تعليق قرار حظر دخول المسلمين

شريف يوسف

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن مخاوفه من تعرض الولايات المتحدة لخطر شديد في حال استمرار عدم تنفيذ قراره بحظر سفر مواطني ولاجئي سبع دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة، والذي جرى تعليقه بناء على حكم قضائي.

وقال ترامب، في تغريده على توتير، “إذا لم تنتصر أميركا في هذه القضية كما ينبغي فإنه من الواضح، أننا لن نحظى بالأمن والأمان اللذين نستحقهما. السياسة!”.
وأضاف ترامب “سوف اجتمع اليوم مع رؤساء الشرطة ومأموري الأقسام ، وسوف نناقش هذا القرار القرار الفظيع والخطير والخاطئ”.
كان الرئيس الأميركي قد ذكر، في تصريحات الأحد الماضي، أنه لا يصدق “أن يضع قاضي بلادنا في مثل هذا الخطر”، في إشارة إلى حكم قاضٍ فيدرالي بوقف تنفيذ قرار ترامب بمنع دخول مواطني سبع دول إلى الولايات المتحدة.
وأضاف ترامب “إذا حدث خطب ما، فلتلوموه وتلوموا النظام القضائي. الناس يتدفقون إلى داخل الولايات المتحدة هذا أمر سيء”.
يذكر أن القاضية الفيدرالية فيكتوريا روبرتس قررت تعليق فرار ترامب جزئياً، استجابةً لطلب قدم إلى المحكمة الجزئية الأمريكية لشرق ميشيغان سعيا لوقف دائم للتنفيذ “يحظر منع دخول حاملي تصاريح الإقامة الدائمة ومن لديهم تأشيرات هجرة سارية إلى الولايات المتحدة” بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 من كانون الثاني /يناير الماضي.
وكان ترامب وقع مرسوما حول “حماية البلاد من دخول إرهابيين أجانب”، تم بموجبه منع مواطني سبع دول هي، إيران، والعراق، وسوريا، وليبيا، واليمن، والسودان، والصومال، من دخول الأراضي الأميركية لمدة 90 يوما. وتعليق استقبال اللاجئين من كافة الدول لمدة 120 يوما، بالإضافة إلى حظر استقبال لاجئين من سوريا.
وفجر قرار ترامب موجة من الانتقادات الواسعة النطاق داخل الولايات المتحدة، وخارجها، ونظم عدد واسع من المحتجين تظاهرات في مختلف مطارات الولايات المتحدة رفضا للقرار.
كما أعلنت عدد من الدول الغربية والعربية رفضها لقرار ترامب، خاصة وأنه بموجب القرار سيتم منع كافة الجنسيات المذكورة حتى لو كانوا يحملون جنسيات أخرى.

شاهد أيضاً

انتهاء التصويت والبدء فى فرز صناديق الاقتراع بانتخابات مجلس النواب

عوض العدوى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض،انتهاء عمليات …