أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / عضو بنقابة الصيادلة”: أنباء وصولنا لاتفاق مع وزير الصحة “كاذبة” وأزمة ” توحيد السعر” مستمرة

عضو بنقابة الصيادلة”: أنباء وصولنا لاتفاق مع وزير الصحة “كاذبة” وأزمة ” توحيد السعر” مستمرة

محمد جمال

أكد الدكتور جورج عطا الله، عضو النقابة العامة للصيادلة، أنه لا صحة لما يتم تداوله عن وجود اتفاق غير معلن بين وزارة الصحة ونقابة الصيادلة حول توحيد سعر بيع الأدوية، مشيراً إلى أنه والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، التقوا أمس الثلاثاء، مع وزير الصحة ولم يتم التوصل لاتفاق حول أزمة السعرين.
وأوضح عطا الله في تصريحات صحفية له اليوم، أن فكرة توحيد السعرين هو مطلب من مطالب نقابة الصيادلة، وليس اتفاقاً بين الوزارة والنقابة، مؤكداً أن هدف تسريب هذه المعلومات المغلوطة هو إثارة البلبلة واللغط حول مطالب النقابة.
وتابع:”قرار السعرين زي ماهو ولم يتم تغييره، وفى ناس متضايقة من التوصل لاتفاق بين الوزارة والنقابة، ومش منطقى أن نقابة الصيادلة تقول البيع بسعر واحد دون نزول تفتيش”.
واستطرد:”إحنا بنقول اننا هنبيع بسعر واحد، لكن هل اتفقنا مع الوزير دا محصلش، وقرارنا نبيع بسعر واحد لأن البيع بسعرين مخالف لقانون التسعيرة الجبرية”.
وأشار عضو النقابة العامة للصيادلة، أن لقائهما مع وزير الصحة أمس كان هدفه إنهاء الإجراءات لعودة العمل بقرار 200 وتنفيذ قرار 499 لسنة 2012 بخصوص هامش ربح الصيدلى.
يشار إلى أن عدد كبير من الصيادلة في الجروبات الخاصة والمغلقة يتداولون ما زعموا أنه على لسان الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة بخصوص التوصل لاتفاق بين النقابة والوزارة بخصوص تطبيق توحيد السعر دون إصدار قرار رسمى مع ضمان عدم وجود مفتشين من الوزارة.

شاهد أيضاً

المفتى: الادعاء بعدم مشروعية الاحتفال بالمولد النبوى إساءة أدب مع رسول الله

هبه سامى قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إنه من يقول بأن الاحتفال بالمولد …