الرئيسية / البرلمان / بكري: شريف إسماعيل والوزراء الجدد لن يحضروا جلسة التصويت على “التعديل الوزارى”

بكري: شريف إسماعيل والوزراء الجدد لن يحضروا جلسة التصويت على “التعديل الوزارى”

محمد جمال

كشف النائب مصطفى بكرى، عن أن مجلس الوزراء سيرسل خطابه بشأن التعديل الوزارى إلى البرلمان، صباح الأحد القادم وقبل بدء الجلسة العامة التى من المقرر لها التصويت على التعديل المقدم، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان سيعرض الخطاب المرسل على الأعضاء على أن تكون الموافقة بأغلبية الحضور.

وأضاف “بكرى” في تصريحات صحفية له اليوم، أن الجلسة لن تشهد حضور الوزراء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية، ولا رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لافتا إلى أن التصويت سيكون فى مجمله، على أن يتم إخطار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى بقرار البرلمان كتابة.

يذكر أن المادة 129 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على:” لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزارى بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها, ويعرضه رئيس المجلس فى أول جلسة تالية لوروده. وفى غير دور الانعقاد تتم دعوة المجلس لجلسة طارئة لمناقشة القرار خلال أسبوع من ورود كتاب رئيس الجمهورية للبت فيه. وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملةً، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك”.

شاهد أيضاً

رئيس الهيئة الهندسية يؤكد تنفيذ 5900 حوض سمكى والانتهاء من مطار البردويل

كتبت- مها الوكيل قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن …