الرئيسية / اقتصاد / بعد مقتل بيومي.. حماية المستهلك يتحرك ضد الـ”مينيمم تشارج”

بعد مقتل بيومي.. حماية المستهلك يتحرك ضد الـ”مينيمم تشارج”

شريف يوسف

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، عن تقدمه اليوم بمقترح إلى مجلس النواب؛ يطالب فيه بإصدار قانون يمنع تطبيق الـMinimum charge او ما يسمى بـ”الحد الأدنى من المال المدفوع” في المطاعم والكافيتريات غير المخصصة …

كشف رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، عن تقدمه اليوم بمقترح إلى مجلس النواب؛ يطالب فيه بإصدار قانون يمنع تطبيق الـMinimum charge او ما يسمى بـ”الحد الأدنى من المال المدفوع” في المطاعم والكافيتريات غير المخصصة كفنادق سياحية، والحاصلة على موافقات وزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية.

وأوضح يعقوب، في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، أن مصر كلها تعد مناطق سياحية ولكن الفنادق فقط هي التي يحق لها قانونًا أن تفرض الـMinimum charge، مؤكدًا أنه حذر في مرات سابقة من هذه الظاهرة، لأنها تعد ابتزاز وإجبار المستهلك على عدم الاختيار.

وأكد يعقوب أن هذه الظاهرة تفشت في غالبية الكافتيريات خاصة في المناطق الراقية، لعدم وجود رادع لهم، مشددًا على استمرار الحملات على تلك الكافيتريات وإغلاق أي مخالف.

وطالب رئيس حماية المستهلك المواطنين بإبلاغ الجهاز، حال تعرضهم أو إجبارهم على دفع هذه الرسوم، لاتخاذ الإجراءات القانونية حال ثبوت المخالفة، والاحتفاظ بحقوقهم فى الحصول على فواتير مدون بها الرسوم المدفوعة.

وكان قسم شرطة النزهة، تلقى إخطارًا من مستشفى كيلوباترا، بوصول محمود محمد بيومي شهاب الدين (24 سنة – بكالوريوس تجارة) مقيم مدينة نصر، مصابًا بجرح نافذ بالصدر على مسافة قليلة 3 سم من قلبه، وتوفي أثناء محاولة إسعافه، وذلك بعد مشاهدة مبارة نهائي مصر والكاميرون على خلفية رفضه دفع الـMinimum charge للكافيتريا التي كان يشاهد الماتش بها.

شاهد أيضاً

وكيل نقل النواب: تدشين الكراكة الأكبر حسين طنطاوي بالشرق الأوسط إضافة قوية لتعزيز أسطول قناة السويس

كتب عوض العدوى أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل، أن تدشين الفريق …