الرئيسية / سياسة / السفارات الأمريكية تطالب بكلمات المرور الخاصة بوسائل التواصل عند طلب التأشيرة

السفارات الأمريكية تطالب بكلمات المرور الخاصة بوسائل التواصل عند طلب التأشيرة

شريف يوسف

أعلن وزير الأمن الداخلي جون كيلي، أن السفارات الأمريكية قد تطلب في المستقبل من المتقدمين للحصول على تأشيرات سفر إلى الولايات المتحدة، الكشف عن كلمات المرور الخاصة بحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تستطيع التحقق من خلفياتهم.

وأكد كيلي، أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود لتشديد التدقيق على الزوار، والكشف عن الأشخاص الذين يمكن أن يمثلوا تهديد أمني، ويعتبر هذا الإجراء واحدًا من الأمور التي لا تزال قيد البحث، خاصة للمسافرين من البلدان الإسلامية السبعة التي فرض عليها الرئيس الأمريكي حظرًا، وهي دول تعاني من ضعف في التحري عن بيانات مواطنيها وخلفياتهم، حسبما أفاد موقع فرانس برس.

وأضاف كيلي، خلال جلسة استماع أمام لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب، “نحن نبحث في وسائل تحري محسنة أو إضافية، ونرغب في الوصول إلى حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم مع كلمات المرور”.

وتابع أن “من الصعب التحري عن هؤلاء الأشخاص في هذه البلدان السبعةن إلا أنه في حال قدموا إلى هنا، نريد أن نعرف ما المواقع التي يتصفحونها، ونطالبهم بكلمات المرور الخاصة بهم حتى يكون بإمكاننا الاطلاع على ما يفعلونه على الإنترنت”.

لافتًا إلى أنه إذا رفضوا التعاون، لن يدخلوا إلى الولايات المتحدة.

وأكد كيلي، أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن حتى الآن، إلا أن التدقيق المشدد إجراء حتمي في المستقبل، وحتى لو كان هذا يعني التأخير في منح التأشيرات الأمريكية للزوار.

شاهد أيضاً

انتهاء التصويت والبدء فى فرز صناديق الاقتراع بانتخابات مجلس النواب

عوض العدوى أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض،انتهاء عمليات …