الرئيسية / محليات / رئيس حي مصر الجديدة: تهشيم واجهات “الكافيهات” المخالفة

رئيس حي مصر الجديدة: تهشيم واجهات “الكافيهات” المخالفة

ولاء محمد

قال إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، إن الحملة التي شُنت على المقاهي كانت مركزة بعد حادثة ضحية مصر الجديدة، وما تم إزالته من مطاعم أو كافيهات هي مخالفة لم تحصل على ترخيص.

وأضاف صابر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء” على فضائية “دريم”، أن الحي شن حملة على جميع الكافيهات الموجودة بالمنطقة، وهشم الواجهات بسبب عدم احترام القانون، وغلق هذه الكافيهات أكثر من مرة، لذلك هشم الحي الواجهات لضمان عدم فتحها مرة أخرى، وسيتم إزالة العديد منها لبنائها المخالف.

وأكد أن أصحاب الكافيهات يتعدون على الطرق العامة، مشيرا إلى أن معظم الكافيهات تعمل في أماكن سكانية وغير تجارية، متابعا: “المقاهي سيتم إزالتها بصفة مستمرة طالما لا يوجد تراخيص”، مشيرا إلى أن عقوبة إزالة أختام المخالفات هي 50 جنيها، وهذا كان يؤدي للتساهل بها، لكن مؤخرا تم رفع الغرامة لـ10 آلاف جنيه أو الحبس.

واستطرد: “الاعتداء على محمود بيومي، ضحية كافيه النزهة، ناتج عن مشاجرة بين مجموعة من الشباب والعاملين بعد نهائي إفريقيا بالمحل، بسبب الخلاف على الحساب، وبعد ذلك تدخل أحد العاملين، وطعن المجني عليه، وإغلاق 15 كافيها مخالفًا”.

شاهد أيضاً

صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي علي ما يقارب ١٤٠٠ مريض بالقافلة الطبية العلاجية بالظواهري بههيا

كتبت هند عادل في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، ومديرية الشئون الصحية بالشرقية، وبناء علي …