الرئيسية / البرلمان / زينب سالم..تطالب المشاركين فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ بوضع رؤى علاجية لقضايا الشباب.. وتتهم الحكومة بعدم وضع خطط عملية لتنفيذ رغبة الرئيس.

زينب سالم..تطالب المشاركين فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ بوضع رؤى علاجية لقضايا الشباب.. وتتهم الحكومة بعدم وضع خطط عملية لتنفيذ رغبة الرئيس.

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%a6%d8%a8%d8%a9-%d8%b2%d9%8a%d9%86%d8%a8-%d8%b3%d8%a7%d9%84%d9%85

كتبت ولاء عبد الرحمن

طالبت النائبة “زينب سالم عضو مجلس النواب بأن يضع مؤتمر الشباب المنعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ نصب عينية، طرح رؤى علاجية بشأن العديد من القضايا التى تتعلق بالشباب ، كما طالبت من الحكومة أن تنصت و تستمع لهذة الرؤى و تعمل على تنفيذها حتى يشعر الشباب بأن هناك دولة تحتويهم و تستوعب أراءهم وأفكارهم و تقدر طاقاتهم و تعمل على إستغلالها أمثل إستغلال.

ونوهت النائبة الى أن مؤتمر الحوار الوطنى للشباب المنعقد حاليا بشرم الشيخ يعد بمثابة فرصة جيدة للتقارب بين الدولة و الشباب إذا ما تمت الإستفادة من المناقشات و الحوارات والأفكار التى ستطرح به وترجمتها فيما بعد فى شكل سياسات إصلاحية تعالج بعض مشاكل و أزمات الدولة.

وقالت يجب على الحكومة أن تدرك جيدا أن هناك حالة عامة من الإحباط تصيب الشباب بسبب شعورهم بعدم تقدير الدولة لطاقاتهم المكبوتة و الغير مستغلة مما يدفع الكثير منهم فى التفكير فى الهجرة للخارج، خاصة و أن نسبة الشباب فى المجتمع تشكل أكثر من النصف، و هذة النسبة لا تنعكس على مدى تمثيلهم فى مؤسسات الدولة، فعلى سبيل المثال نسبة الشباب فى البرلمان حوالى 10% فقط من إجمالى عدد النواب البالغ أعضاءهم 596 نائباً.

وقالت النائبة ” زينب سالم “للاسف على الرغم من أن الرئيس السيسى قد أعلن عن تخصيص 200 مليار جنيه للشباب لمساعدتهم على بدء مشروعات متوسطة و صغيرة و متناهية الصغر إلا أن الحكومة لم تتحرك حتى الأن و لم تقدم أى خطط عملية لتنفيذ رغبة الرئيس.

 

شاهد أيضاً

برلمانية ل طارق شوقي : هل سيعقد امتحان الصفين الأول والثانى الثانوى فى المدارس أم بالمنازل ؟

كتب محمد عبدالهادي قالت النائبة أمل سلامة عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الخرية المصرى  …