أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / محي الدين يُندد بهجمات الحكومة المتكررة على شركات التغذية العالمية

محي الدين يُندد بهجمات الحكومة المتكررة على شركات التغذية العالمية

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b2%d9%83%d8%b1%d9%8a%d8%a7

ندد النائب محمد زكريا محى الدين، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الصناعة، بالهجمات المتكررة التى قامت بها الحكومة مؤخرا على كبرى شركات التغذية، ومصادرة السكر المتواجد بمخازن تلك الشركات، مثل شركة ” إيديتا “.

مشيراً إلى أن مثل تلك الاجراءات سوف تؤثر بالسلب على الاستثمار فى مصر، وذلك لأن شركات التغذية التى تعرضت لتلك الهجمات قد تقوم بتعليق أنشطتها فى مصر.

موضحاً أن تكرار الهجمات على شركات التغذية العالمية سوف يؤثر على السوق المصرى بشكل كبير، كما أن تلك الهجمات تعتبر أفعال عدوانية وغير مبرره، حيث أن شركات التغذية العالمية يكون لديها فواتير أصلية بكميات السكر المخزنة بمصانعها، فليس من حق الحكومة مصادرة السكر من مصانع تلك الشركات.

وأضاف النائب أن مثل تلك الأفعال العنيفة وغير المحسوبة سوف تزيد من قلق المستثمرين الأجانب وتدفعهم إلى تعليق استثماراتهم بمصر، مما سيكون له أثر شديد الخطورة على البورصة المصرية.

وأختتم النائب بمناشدة وزير التموين ورئيس مجلس الوزراء بضرورة التوقف عن القيام بالهجمات العشوائية على مصانع شركات التغذية، ومحاولة إيجاد حلول عملية تتميز بالرشد والعقلانية لأزمة السكر، لأننا بذلك نخلق أزمة أكبر وأكثر تعقيدا تتعلق بالاستثمار والبورصة.

شاهد أيضاً

المفتى: الادعاء بعدم مشروعية الاحتفال بالمولد النبوى إساءة أدب مع رسول الله

هبه سامى قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إنه من يقول بأن الاحتفال بالمولد …