أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / النائب يوسف الشاذلي: تطوير هيئة السكة الحديد يحتاج لاتباع سياسة الاصلاح والبحث عن طرق غير تقليدية

النائب يوسف الشاذلي: تطوير هيئة السكة الحديد يحتاج لاتباع سياسة الاصلاح والبحث عن طرق غير تقليدية

كتب عوض العدوى

تقدم النائب وسف الشاذلي، عضو لجنة النقل والمواصلات، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بخصوص إجراءات تطوير السكة الحديد، مشيراً إلى أن المنظومة تحتاج إلى اصلاح كامل وشامل ليس في الجرارات أو العربات فقط وإنما في الاشارات والمزلقنات والقضبان الحديدية وورش الصيانة.

وأكد النائب أن هيئة السكة الحديد تعاني من الفساد والإهمال منذ سنوات، وتحتاج لإحداث تطوير  وتغيير شامل في كل أركانها، حيث أن التطوير لا يتوقف على إشراك القطاع الخاص في تطويره ولكن في التخلص من مافيا الفساد التي تعشش في أركان الهيئة وتمنع مسيرة تنمية الهيئة.

وأوضح النائب أن 85% من السكة الحديد تعمل بنظام الاشارات القديمة والتقليدية والتى منعت من كل دول العالم، هذا بالإضافة إلى وجود الاف المزلقانات العشوائية والبدائية القديمة التي تحتاج إلى تحويلها إلى الكترونية، منوهاً أن الهيئة كل فترة تضع خطط لزيادة إيراداتها لتتمكن من تطوير السكة الحديد لكننا لم نرى أي تطوير فعلي لهذه الخطط على أرض الواقع.

واشار النائب إلى أن تطوير هيئة السكة الحديد يكمن في اتباع سياسة الإصلاح والعمل على البحث عن طرق جديدية وغير تقليدية للتطوير والخروج عن الطرق التقليدية المتبعة منذ سنوات وليس لها نتيجة، خاصة مع زيادة الرغبة في ادخال القطارات فائقة السرعة التي تتطلب بالتأكيد تطويراً أكبر لمنظومة السكك الحديدية في مصر .

----------------------------------------
----------------------------------------

عن dawlanews

شاهد أيضاً

نائب اسوان يطالب ..وزيرة التضامن بانشاء مركز متخصص لرعاية الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بمركز كوم امبو 

كتب محمد العدس تقدم  النائب المستشار محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة اسوان بمذكرة …