الرئيسية / تقارير / السيسي: لو لم نقم بالإصلاحات الاقتصادية كنا سنعانى من تضخم سوق العملة

السيسي: لو لم نقم بالإصلاحات الاقتصادية كنا سنعانى من تضخم سوق العملة

كتب – احمد عبدالله

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لو لم يتم القيام بالإصلاحات الاقتصادية، ماذا كان سيصبح شكل مصر؟، مضيفا: “يجب أن ندرس لو لم نكن اتخذنا هذه الإجراءات، كان شكل بلدنا عامل ازاى؟”.

وأضاف الرئيس خلال جلسة “اسأل الرئيس”، بالمؤتمر الوطنى الخامس للشباب، أننا دائما نرى نتيجة الإجراء الإيجابية ولكمن لا نلمسها بأيدينا، مشيرا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية اتخذت فى نوفمبر 2016، مستطردا: “ولم لم يكن حدث هذا الإجراء، كان حجم الاحتياطى فى البنك المركزى يكون ايه ونتائج ذلك؟ وكان هيبقى حجم فاتورة الاستيراد التى تزيد ولها طلب على الدولار بشكل كبير، وسعره يتضخم ويزيد؟ وسوق العملة الحرة كان هيودينا فين؟”.

وتابع: “يا ترى لما المصانع اللى شغالة وعاوزة تجيب مستلزمات إنتاج ومش لاقياها هتعمل ايه؟ هتحافظ على العمالة ولا تخفضها أو حتى تقفل مصانعها ؟”، لافتاً إلى أن هذا كان دور الإعلام والتناول الحقيقى لتحدياتنا لو لم نتخذ هذه الخطوة.

وذكر أنه لو لم نتخذ الإجراءات الاقتصاديى كانت ستعانى مصر، فكل بيت يتحمل وتكون ظروفه صعبة، ولو لم نتخذه كان حجم العمالة فى المصانع المتوقفة تكون فى الشارع، مردفاً: “اللى معاه مش كفاية ولكن كان مش هيبقى معاه خالص”.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن dawla dawla

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يجتمع بقيادات أمن الإسكندرية لمراجعة خطة التأمين فى العيد

كتب احمد عبدالله عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اجتماعًا بقيادات مديرية أمن الإسكندرية لمراجعة …