الرئيسية / محليات / 200 مليون جنيه لتدبير رؤوس ماشية لصغار المزارعين

200 مليون جنيه لتدبير رؤوس ماشية لصغار المزارعين

وافق مجلس إدارة المشروع القومى لإحياء البتلو برئاسة الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على تخصيص 200 مليون جنيه لتدبير رؤوس الماشية المقرر توزيعها على صغار المزارعين، وستوزع الأموال كقروض لتمويل عمليات شراء رؤوس العجول الخليط سريعة النمو المستوردة من الخارج بغرض التربية والتسمين، من بينها مبلغ 15 مليون جنيه لتمويل البتلو المحلى.

يأتى ذلك وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى الزراعة، والتموين، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والبنك الزراعى المصرى لتدبير رؤوس ماشية سريعة النمو لتوزيعها على صغار المربين من المزارعين للتربية والتسمين بالمحافظات المختلفة ضمن المشروع القومى لإعادة إحياء البتلو، وذلك من خلال قروض ميسرة بفائدة بسيطة متناقصة قدرها 5%.

واستعرض وزير الزراعة خلال الاجتماع التقييم الخاص بالمرحلة السابقة للمشروع القومى لإعادة إحياء البتلو التى تم خلالها تمويل 2174 مستفيدًا لشراء 22920 رأس ماشية بإجمالى تمويل بلغ 300 مليون جنيه.

وشدد «البنا» على تكثيف لجان المتابعة والرقابة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالمحافظات المختلفة للوقوف على المشكلات التى قد تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها، فضلًا عن ضمان توجيه القرض للغرض الذى خصص من أجله.

وأكد وزير الزراعة أن الهدف الرئيسى من هذا المشروع هو تشجيع صغار المربين بالمحافظات المختلفة، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص نسبة 25% من المشروع لهم، والباقى على الجمعيات والمؤسسات الزراعية وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

----------------------------------------
----------------------------------------

عن Sabry Dawla

شاهد أيضاً

اسعار الخضروات والفاكهة

كتب- محمد فوزي: جاءت أسعار الخضراوات : الطماطم 4 جنيهات للكيلو، البطاطس 4.5 جنيه، البصل …