أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / صحيفة روسية… العقوبات الأوروبية الجديدة تقوِّض صناعة الطائرات في أوروبا

صحيفة روسية… العقوبات الأوروبية الجديدة تقوِّض صناعة الطائرات في أوروبا

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%88%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a

كتب جمال عصام الدين

ذكرت صحيفة “إيزفيستيا الروسية” أن العقوبات الجديدة، التي اقترحت برلين فرضها، تمس المجمَّع الصناعي-الحربي الأوروبي في أوروبا نفسها، وتقوِّض صناعة الطائرات فيها.

جاء في مقال الصحيفة:

العقوبات الأوروبية، التي اقترحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فرضها على روسيا، ستنال من المجمع الصناعي-العسكري وصناعة الطائرات، وبالدرجة الأولى في أوروبا. لأنه من دون مكونات التيتانيوم الروسية لن يستطيع الأوروبيون إنتاج الطائرات الحديثة.

وقال مصدر في المؤسسة العسكرية الروسية إن العقوبات الجديدة ضد روسيا ستناقَش أثناء قمة الاتحاد الأوروبي، التي ستعقد في بروكسل اليوم وغدا من الشهر الجاري. وفي حال موافقة الدول الـ 28 الأعضاء في الاتحاد، فإن هذا لن يثير مشكلات للمجمع الصناعي–العسكري الروسي ولصناعة الطائرات، بقدر المشكلات، التي سيثيرها لصناعة الطائرات في أوروبا.

وأضاف أن شركة واحدة في العالم – وهي شركة روسية – تصنع حاليا مكونات التيتانيوم من أجزاء صفائح الألياف الكربونية، والتي لا يمكن من دونها صناعة الطائرات، لأن مكونات التيتانيوم أخف من الألمنيوم وأكثر متانة، وهي تستخدم في أجسام الطائرات الحديثة، مثل: “بوينغ–787″ و”دريم لاينر” و”بوينغ– 747–8 ” وكذلك “إيرباص أ–350″ و”أ–380”. وعنصر التيتانيوم يستخدم في أجسام جميع هذه الطائرات المدنية. فمثلا، يدخل التيتانيوم في بنية خمسة عناصر أساسية في جناح “إيرباص–350”.

 

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى باكستان لـ 329 ألفا و375 حالة

وكالات أعلنت وزارة الصحة الباكستانية ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد …