الرئيسية / مقالات / محمود نفادى.. يكتب لبوابة الدولة الاخبارية حدث وحديث .. نواب المعاشات

محمود نفادى.. يكتب لبوابة الدولة الاخبارية حدث وحديث .. نواب المعاشات

%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af-%d9%86%d9%81%d8%a7%d8%af%d9%89محمود نفادى ،نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية يكتب “لبوابة الدولة الاخبارية”.

* دعوة ومطالبة بعض نواب المجلس وخاصة نواب كتلة25/30 بضرورة حصول النواب على معاشات بعد انتهاء وجودهم بالبرلمان وأيضا وثيقة تأمين على الحياة ضد الإصابات والحوادث هى دعوة حق يراد بها باطل لان النيابة عن الشعب ليست وظيفة بل هى رسالة وخدمة وطنية يؤديها النائب طواعية واختياراً من أجل الشعب لان المعاش عن خدمة وظيفية وليس خدمة وطنية ويكفى انه نال شرف تمثيل شعب مصر..

* وقد لايعرف أصحاب هذه الدعوة وتلك المطالب انها طرحت للنقاش والحوار فى أحد برلمانات عهد الرئيس السابق مبارك وتم رفضها بالاجماع من نواب هذا البرلمان وكان الحزب الوطنى السابق هو صاحب الأغلبية وتصدى بعض النواب لاسقاط هذا المطلب لان النائب ليس موظفا عند الحكومة تمنحة معاش عن التعاقد ولكنه خادما للشعب..

فأصحاب هذه الدعوة وتلك المطالب أهانوا الموقع البرلمانى الرفيع بطرح هذه المطالب للنقاش وفى مذكرة برلمانية رسمية بحثا عن منافع ومزايا خاصة بهم وليس للشعب وأصحاب المعاشات رغم ان هناك العديد من النواب الذين رفضوا تأييد هذه الدعوة والتوقيع على تلك المذكرة البرلمانية لان غضب المواطنين سوف يلاحق كل نائب وقع على تلك المذكرة..

والغريب ان مجلس النواب الأول من نوعه فى خلال 150 سنة برلمان يضم أكبر عدد من نواب الشباب هو الذى يطلق الدعوة من أجل نواب المعاشات وان عدد من نواب الشباب يوقع على هذه المذكرة لكى ينضم الى طابور نواب المعاشات حتى يحصل شباب النواب على معاشات وهم فى سن الشباب ويسعون للأخذ من مصر بدلا من العطاء  لمصر.

 

 

شاهد أيضاً

الكاتب الصحفى حامد محمد حامد يكتب الزعامة لاتباع ولاتشترى

الزعامة لاتباع ولاتشترى هذه الكلمات تنطبق على البرلمانى والسياسي الكبير السيد الشريف وكيل أول مجلس …