الرئيسية / البرلمان / عبدالعال يتوجه لإيطاليا وجنيف للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية والبرلماني الدولي

عبدالعال يتوجه لإيطاليا وجنيف للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية والبرلماني الدولي

%d8%a5%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7-%d9%85%d8%b5%d8%b1
كتبت : رانيا نبيل
يتوجه الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إلى إيطاليا، وذلك لحضور اجتماع المكتب والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والمقرر عقده يومي الجمعة والسبت القادمين، بمقر مجلس النواب الإيطالي، وذلك بصفة سيادته عضوا في هيئة المكتب ممثلا عن دول جنوب المتوسط.
وتكتسب المشاركة في هذا اللقاء أهمية كبيرة، استناداً للدور الذي يقوم به مكتب الجمعية في توجيه سير أعمالها وتحديد أجندة موضوعاتها على مدار عام كامل. هذا ومن المقرر أن تنتقل رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط إلى مصر ممثلة في مجلس النواب المصري، وذلك بعد انتهاء الرئاسة الحالية لدولة إيطاليا، ممثلة في مجلسي النواب والشيوخ الإيطاليين.
وبعيداً عن الجانب البرلماني، يكتسب هذا الاجتماع أهمية أخرى، كون مشاركة الدكتور علي عبدالعال فيه، سيكون لها أثر إيجابي في تلطيف العلاقات بين مصر وإيطاليا، لاسيما بعد فترة من التوتر والشد والجذب في العلاقات بين البلدين على خلفية مقتل الشاب الإيطالي ريجيني.
على صعيد آخر، وعقب انتهاء اجتماعات مكتب الجمعية، يتوجه الدكتور علي عبدالعال من إيطاليا إلى جينيف لرئاسة وفد برلماني مصري رفيع المستوى سيشارك في اجتماعات الجمعية الـ 135 للاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقدها في جنيف خلال الفترة من 23 – 27 أكتوبر 2016، وهو اجتماع يعقده الاتحاد مرتين في السنة.
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة على رأسها دور البرلمانات في منع وقوع انتهاكات حقوق الإنسان، ودورها كذلك في منع التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول، وكذلك قضايا أخرى مثل النزع الشامل للسلاح ودور المرأة في المشاركة في الحياة السياسية.

شاهد أيضاً

صلاح حسب الله : رسائل السيسى تضمن الحفاظ على امن واستقرار مصر ومواجهة المؤامرات ضدها

كتب- عوض العدوي أكد الدكتور صلاح المتحدث باسم مجلس النواب اهمية الرسائل التى اطلقها الرئيس …