الرئيسية / البرلمان / رئيس اقتصادية النواب يدعم قرار إسماعيل بتسعيرالسلع وإعلان تكلفة المحلية والمستوردة

رئيس اقتصادية النواب يدعم قرار إسماعيل بتسعيرالسلع وإعلان تكلفة المحلية والمستوردة

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d9%8a%d9%84%d8%ad%d9%8a
كتبت : رانيا نبيل
أعلن الدكتور علي المصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب دعمه لقرار رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل الذي يتصدى لانفلات الأسعار وزيادة معدلات الممارسات الاحتكارية من خلال اللجنة الوزراية المعنية بدراسة تسعير السلع الأساسية وتحديد تكلفة الإنتاج للسلع المحلية والمستوردة مع تحديد هامش ربح مناسب لتداولها في الأسواق.
وأكد  أن القرار يأتي استجابة لجهود أعضاء اللجنة الاقتصادية الذين طالبوا في اجتماعات عدة بضرورة تدخل الحكومة لوقف الارتفاع غير المبرر في ارتفاع أسعار السلع الأساسية.
وأشارالمصليحي إلى  أن القرار يأتي في ظل ظروف استثنائية ولا يتعارض مع آلايات السوق الحرة لافتًا إلى أن كل الدول ذات السيادة تستطيع أن تتخذ إجراءات لحماية مواطنيها وللحفاظ على توازن الأسواق وشدد على ضرورة تدخل الحكومة بشكل مباشر لتوفير السلع الأساسية وتوفير احتياطي استراتيجي كافي لعدة أشهر حتى لا يتكرر الخلل الذي حدث بنقص سلعة السكر والأرز من الأسواق خلال الفترة الماضية.
وكشف  الصيلحي ان اللجنة ارسلت خطابات كل من وزير التموين ورئيس جهاز حماية الكمستهلك ورئيس جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لاجتماع عاجل لسؤلالهما عن توفير السيطرة على الخلل في السوق وتوافر السلع الاساسية والحد من جنون الأسعار.

شاهد أيضاً

قائد القوات البحرية: نؤمن قناة السويس والميسترال سفينة قتالية من الطراز الأول

هبه سامى أجرت الإعلامية لميس الحديدى، جولة فى القوات البحرية المصرية، من على ظهر حاملة …