الرئيسية / تعليم وجامعات / جابر نصار : نحارب التطرف بالفنون.. ودور سينما قريباً داخل جامعة القاهرة

جابر نصار : نحارب التطرف بالفنون.. ودور سينما قريباً داخل جامعة القاهرة

 

أعرب دكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن إقامة الحفلات الغنائية والثقافية والأنشطة المختلفة داخل الجامعة، تهدف إلى محاربة الجهل والتطرف والعنف التي يشهدها المجتمع منذ فترة، الأمر الذي دفع البعض إلى مطالبة مؤسسات الدولة في مصر مثل المدارس والجامعات ووزارة الثقافة باستعمال هذه «القوة» لمواجهة المشكلات التي يعانيها المجتمع والعالم برمته.
وأكد نصار – في تصريحات صحفية له اليوم- أن الفنون هى القوة الناعمة التي تخرج البلاد من ظلمات التطرف والجهل، مشيرا إلى أن جامعة القاهرة، اتخذت في عهده مجموعة كبيرة من الخطوات لنشر الفن والثقافة، ذلك من خلال نشاطات عدة قامت بها في مقدمها مجموعة من الحفلات الموسيقية لفنانين كبار أبرزهم هاني شاكر، ومحمد منير، والموسيقار الكبير عمر خيرت، والنجمة آمال ماهر وغيرهم، وحضرها عشرات الآلاف من الطلاب، بالإضافة إلى الكثير من المسابقات  الثقافية والمعارض والأدباء والمثقفين.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه اتخذ خطوة من أهم الخطوات في عهده والتي أعلن عنها مؤخرا وهى إنشاء مجمع دور سينما داخل الحرم الجامعي والمدن الجامعية، والعمل السريع للانتهاء منه في أقرب وقت.
ويري نصار أن الأعمال الفنية في وجهه نظره تؤدي إلى القضاء على الإرهاب والتطرف، بدءاً من إغلاق زوايا الصلاة المنتشرة في أرجاء الجامعة كافة وضمها في مسجدين لمناهضة الأفكار المتطرفة من دون عرقلة أداء الفروض، وصولا إلى تعاقده مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ليضمن مشاهدة الطلاب الأفلام كافة.
وعبر نصار، عن فرحته بتنظيم مثل هذه الحفلات التي شهدت حالة من الرقي والتنظيم، وكلها محاولات للقضاء على التطرف والعنف ونشر الفكر والثقافة عبر الفنون.
واختتم نصار قائلا: «تعددت الفنون لتلون حياة البشر بالبهجة والجمال ويهب الله العلي القدير خلقه مواهب كثيرة».

عن dawlan1

شاهد أيضاً

مشيدا بالأزهر الشريف .. برلمانى يطالب بمنع طلاب السلاسل والبناطيل المقطعة من دخول المدارس والجامعات

كتب صالح شلبى طالب النائب محمد عبد الله زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس …