الرئيسية / البرلمان / انتخابات اللجان اللنوعية بالبرلمان.. قرطام ينسحب من حقوق الإنسان ويستقيل من المجلس.. أحمد سعيد يُطيح بـ”العرابي”

انتخابات اللجان اللنوعية بالبرلمان.. قرطام ينسحب من حقوق الإنسان ويستقيل من المجلس.. أحمد سعيد يُطيح بـ”العرابي”

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-24 05:18:59Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

كتب : محمد المصري

يشهد مجلس النواب الآن، إجراء الانتخابات على اللجان النوعية، بعددها الـ25 لجنة، حيث شهدت لجنة حقوق الإنسان ازمة بين المتنافسين على رئاستها، حيث إتهما النائبين أكمل قرطام وأسامة شرشر، إئتلاف دعم مصر وحزب المصريين الأحرار بحشد أعضاء اللجنة للتصويت للنائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار. وقررا النائبان الإنسحاب من خوض انتخابات اللجان على منصب الرئيس.
فيما أعلن النائب أكمل قرطام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، استقالته من مجلس النواب، على ان يتقدم بهذه الاستقالة غدا الى رئاسة البرلمان. وكان قرطام قد أعلن انسحابه من الترشح على رئاسة لجنة حقوق الانسان وكانت لجنة حقوق الانسان قد شهدت الأيام الماضية انضمام ما يزيد عن 30 نائبا لمؤازرة علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار والمرشح على رئاسة اللجنة التي فاز بها بالتزكية بعد انسحاب كافة المرشحين أمامه اعتراضا على هذا الحشد الذي اعتبروه سابقة برلمانية لم تحدث من قبل.

فيما اللواء سعد الجمال عن تحالف دعم مصر، برئاسه لجنة الشئون العربية بالتزكية. كما فاز كل من النائب احمد فؤاد اباظه واحمد امبابى بوكاله اللجنة. وفاز الدكتور على مصيلحى، برئاسه لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بالتزكية وذلك فى انتخابات دور الانعقاد الثانى التى تجرى اليوم الإثنين. كما فاز كل مدحت الشريف وعلى عبد الحميد بوكاله اللجنة. وكذلك فاز مصطفى الجندى برئاسة اللجنة الافريقية التزكية. وفاز النائب بهاء الدين أبو شقة برئاسة الشؤون الدستورية والتشريعية، بالتزكية. فيما فاز بمنصب الوكيلين النائبان أحمد الشريف ونبيل الجمل، وأمين الخولي أمين سر اللجنة.

كما فاز النائب أحمد سعيد عن دعم مصر، برئاسة لجنة العلاقات الخارجية بعدد 16 صوات في مواجهة النائب السفير محمد العرابي الذي حصل على 5 أصوات فقط، وفاز طارق رضوان وكريم درويش بوكالة اللجنة، وطارق الخولي بأمانة السر. في مفاجأة غير متوقعة. وفاز بالتزكية النائب هشام الشعيني عن حزب المصريين الاحرار، برئاسة لجنة الزارعة. والنائب جبالي المراغي برئاسة القوى العاملة بالتزكية.

والنائب همام العادلي برئاسة لجنة الاقترحات والشكاوى. وفاز النائب محمد علي يوسف برئاسة لجنة المشروعات والمشروعات الصغيرة. وأسامة هيكل برئاسة الثقافة والإعلام، والنائب جلال عواة ونشوة الديب بمنصب وكيلي اللجنة، والنائب نادر مصطفى أمين سر اللجنة. والنائب نضال السعيد برئاسة لجنة الاتصالات والتكنولوجيا. وفاز الدكتور حسين عيسى برئاسة لجنة الخطة والموزانة. والدكتور أسامة العبد برئاسة لجنة الشؤون الدينية.

وفاز النائب طلعت السويدي، برئاسة لجنة الطاقة. والنائب أحمد سمير برئاسة لجنة الصناعة، والنائبان محمد الزيني ومحمد زكريا وكلاء اللجنة، والنائب طارق السيد أمين السر. والدكتور جمال شيحة برئاسة لجنة التعليم. والدكتور سحر طلعت مصطفى برئاسة السياحة والطيران المدني.

 

شاهد أيضاً

القائمة الوطنية.. تتصدر المؤشرات الاولية بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد

كتب صالح شلبى – وعوض العدوى تصدرت المؤشرات الأولى في اللجان بـ14 محافظة تجرى بها …