أخبار عاجلة
الرئيسية / البرلمان / عبد العال يهاجم الحكومة..”متراخية”..ويعلن تشكيل لجنة جديدة لدراسة حكم الشوبكي

عبد العال يهاجم الحكومة..”متراخية”..ويعلن تشكيل لجنة جديدة لدراسة حكم الشوبكي

 

%d8%b1%d8%a6%d9%8a%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%88%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84

كتبت : ولاء محمد

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب،  أن الحكومة متراخية  فى التعاون مع مجلس النواب، لمواجهة التحديات التى تواجه الشعب المصرى،  مؤكدا على أن الحكومة مطالبة بتقديم تقرير ربع سنوى  عما قامت به وستقوم بذلك خلال الفترة القليلة المقبلة.

جاء ذلك فى جلسة اليوم الأحد، مؤكدا على أن المجلس لن يصمت على أى  فساد بحق المواطن المصرى، مشيرا إلى أن الدعم العينى  سبب الفساد فى مصر، ولابد أن يتحول إلى دعم نقدى،  بالإضافة إلى أنه آن الأوان لتنتقل  الصناديق الخاصة إلى  الموازنة العامة للدولة قائلا:” نحن  نواب الشعب نحاول أن نسير السفينة إلى بر الأمان”.

وفيما يتعلق بقضية أحمد مرتضى منصور،  وعمرو الشوبكى، بشأن مقعد  الدقى  بمحافزة الجيزة قال عبد العال:” لا خلاف على ذلك  إطلاقا ونحترم أحكام القضاء  ومنذ أن تم إحالة الأمر إلى المجلس عملنا على تنفيذ إلا أن أحد الأعضاء تقدم بحكم مخالف للبطلان  وهو الذى استدعى إحالة الأمر إلى لجنة الشئون التشريعية  إلا أن المستشار بهاء أبو شقة استشعر الحرج  وتنحى عن نظر الأمر بسبب خلافات  من أعضاء اللجنة”.

وأضاف عبد العال:” بعد هذا الجدل قررنا أن نشكل لجنة جديد برئاسة وكيل مجلس النواب، السيد محمود الشريف  لنظر الأمر  وكتابه تقرير نهائى فى هذا الأمر خاصة فى ظل تعدد الآراء  بشأن هذا الحكم “، مشيرا إلى أن وكيل اللجنة سيحسم هذا الأمر بدراسته وتقديم تقرر للمجلس على وجه السرعة.قائلا:” هذا الأمر أخذ أكثر مما يستحق “.

 

شاهد أيضاً

سياحة النواب توافق على ٢٠٠ الف يورو منحة من الوكالة الإسبانية لدعم تهيئة بيئة عمل آمنة تحقق المساواة المرأة في قطاع السياحة

كتب صالح شلبي وافقت لجنة السياحة برئاسة النائبة نورا على على قرار رئيس جمهورية مصر …