أخبار عاجلة
الرئيسية / عاجل / تشغيل جزئى لارصفة ميناء دمياط بسبب سوء الاحوال الجوية

تشغيل جزئى لارصفة ميناء دمياط بسبب سوء الاحوال الجوية

كتبت تهانى المصرى

أعلن المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط أنه نتيجة سوء الأحوال الجوية، والنوة التي تجتاح المدن المصرية، قررت إدارة الحركة بهيئة الميناء إغلاق البوغاز، بعد أن تجاوزت سرعة الريح ٣٥ عقدة، وزاد ارتفاع الأمواج على ٣ أمتار في بداية النوة.
ووجه اللواء بحرى أيمن صالح، رئيس مجلس الإدارة، بضرورة الحفاظ على سلامة السفن والبضائع والمرافق المينائية، ومتابعة الموقف من خلال مركز العمليات وإدارة الأزمات.
كان الميناء، قبل إغلاقه، قد استقبل سفينة بضائع عامة، وغادرته سفينتا حاويات وسفينة بضائع عامة، حيث وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 20 سفينة، بالإضافة إلى 3 سفن بالمخطاف الخارجي فى انتظار إتمام إجراءات الدخول وتحسن الأحوال الجومائية.
وكان قد غادر الميناء أمس قطاران، بحمولة إجمالية 2624 طن قمح، في حين غادرته 134 سيارة نقل، محملة بـ6203 طن قمح، وبهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 75146 طنا، بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 91714 طنا.
هذا وقد شملت حركة الصادر من الميناء 9386 طن يوريا، و3000 طن أسمنت، و43 طن أبلاكاش، و3800 طن ملح، و500 طن سماد سائل.
وفي صباح اليوم الجمعة، قال ممدوح الشيطى، المتحدث الإعلامي لهيئة الميناء، إن إدارة الحركة قررت استمرار إغلاق البوغاز، بعد أن زادت سرعة الريح، ووصلت إلى ٥٠ عقدة، وزاد ارتفاع الأمواج ما بين ٤.٥ و٥ أمتار.
وأضاف “الشيطى” أنه برغم إغلاق البوغاز، فإن أعمال الشحن والتفريغ بالميناء لم تتعطل بشكل كامل، حيث إنه يجرى العمل في بعض الأرصفة بشكل جزئي، لحين تحسن الأحوال الجوية.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن dawlanews

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يعلن دعم الإمارات للهند والعمل على إغاثة مواطنيها

كتب احمد عبدالله واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها، للهند بسبب الفيضانات القوية التى ضربت …