الرئيسية / سيارات / G80 .. كلمة سر نجاح Genesis فى الأسواق العالمية

G80 .. كلمة سر نجاح Genesis فى الأسواق العالمية

كتب: محمد طه

استطاعت سيارة جينيسيس G80 أن ترسيخ مكانتها كمنافس قوي وسط قطاع سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم المتسم بالقدرة التنافسية العالية في الشرق الأوسط إذ تقدم مستويات رفيعة من الراحة والملاءمة والتصميم والتقنية، فضلاً عن قيادة ديناميكية بمواصفات رياضية محسنة وقد تم عرضها داخل معرض دبى الدولى للسيارات.

تعتبر السيارة G80 حجر زاوية في نجاح علامة جينيسيس في الأسواق العالمية حيث تحمل G80 مفهوم الأصالة والتفرد الذي تقدمه جينيسيس وتسعى من خلاله إلى تقديم تجربة مميزة وغير مسبوقة من شأنها أن تحظى بإعجاب واهتمام محبي السيارات الفاخرة.

وتجسّد السيارة G80 بتصميمها الخارجي الهوية التصميمية لجنيسيس المسماة “الأناقة الرياضية” إذ تمتاز بمظهر جريء وأنيق يتسم بخطوط خارجية رشيقة وأبعاد تناسبية متقنة ووجه ذي مظهر يوحي بالقوة والجسارة، علاوة على خطوط مشدودة تمتد على طول جسمها ذي الطابع الرجولي، وبحدّ أدنى من البروزات في الأمام والخلف ما يُبرز الشخصية الديناميكية الراقية للسيارة.

تم تحسين تصميم السيارة وفق ذائقة رفيعة، فجاءت بشبك أمامي مميز وواجهة مصد أكثر انخفاضاً، إلى جانب مصابيح LED أمامية تتيح التفافاً ديناميكياً لتعزيز الرؤية عند المنعطفات.. ويأتي الطراز G80 مزوداً بعجلات مصنوعة من سبيكة الألمنيوم بقياس 18 بوصة كتجهيز قياسي، أما في الخلف فتُحدث منطقة المصد الخلفي السفلي المطعّم بالكروم توازناً بصرياً مع مصابيح المكابح ذات التصميم النحيل المثبتة عالياً.

ومثلما الحال مع التصميم الخارجي، تجيء مقصورة الركاب بتصميم راقٍ يعتمد على أجود المواد كما أنها الأوسع في فئتها. وتجتمع جمالية التصميم ومزايا الراحة والعملانية في تناغم تام داخل جينيسيس G80 الفسيحة والغنية بالمواصفات. وقد صُمّم الكونسول الوسطي وساعة العقارب ومرآة الرؤية الخلفية بلمسات تشطيب فاخرة، في حين يمتاز شبك السماعات المركبة في الأبواب الأمامية والخلفية بتشطيب راقٍ من الألمنيوم.

وتمّ تزويد السيارة بتطبيقي “أوتو” من “أندرويد” و”كاربلاي” من “أبل” كتجهيزين قياسيين في الأسواق التي يتاح فيها هذان التطبيقان، في حين تحتوي وحدة التخزين في المقاعد الأمامية على منفذي USB، بالإضافة إلى تقنية Qi للشحن اللاسلكي لمزيد من الراحة. وقد تم تضمين نظام الصوت الفاخر “ليكسيكون” تحسينات إضافية تشمل صوت “كوانتم لوجيك سراوند” المحيطي وتقنية “كلاري-فاي” لتحسين الموسيقى، للحصول على أفضل صوت داخل السيارة.

تأتي جميع طرز جينيسيس G80 مجهزة بعدد كبير من تقنيات السلامة المتقدمة لتأمين أعلى درجات الحماية للركاب والمركبة. وتتعزّز مستويات السلامة في طرز العام 2018 من السيارة G80 بإضافة نظام الكشف عن المشاة، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، فضلاً عن نظام تنبيه السائق، وكلها مزايا أمان قياسية وُضعت في السيارة من دون تكلفة إضافية. وإضافة إلى ذلك، فإن نظام المراقبة متعدد الجوانب والمزوّد بأربع كاميرات يمكّن السائق من رؤية المحيط الخارجي بوضوح.

تتاح السيارة جينيسيس G80 بثلاثة خيارات من المحركات ذات التجاوب العالي؛ المحرك “لامبدا” بسعة 3.8 ليتر سداسي الأسطوانات والعامل بالحقن المباشر للوقود والذي يولّد قوة تبلغ 315 حصاناً، والمحرك “تاو” بسعة 5.0 ليتر ثماني الأسطوانات والعامل بالحقن المباشر للوقود وبقوة 425 حصاناً، وكلاهما يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات بتقنية “شيفترونيك”، لزيادة الأداء ورفع كفاءة استهلاك الوقود. أما سيارة السيدان الرياضية G80 سبورت فمزوّدة بقدرات أداء معزّزة مع محرك بشاحن توربو مزدوج من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر وقوة تبلغ 370 حصاناً وعزم دوران قدره 509 نيوتن متر، يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات تم ضبطه لتحقيق الأداء الرياضي المنشود في السيارة التي تشتمل على نظام تعليق بميزة التحكم المستمر في التخميد، وهي مواصفات تجتمع لتحقيق تسارع مثير وقيادة عالية التجاوب.

وتتسم جميع طرز G80 بإتاحة خيارات ذكية لوضعية القيادة، تسمح للسائق بتحديد أربعة أنماط للقيادة؛ النمطان العادي والاقتصادي، ونمطا القيادة على الثلج والقيادة الرياضية. ويتاح خيار القيادة بالعجلات الأربعة AWD في جميع الطرز للتمتع بقدرة إضافية في الظروف الجوية كافة، مع إتاحة القيادة بالدفع الخلفي كميزة قياسية في جميع الطرز. وخضعت منصة G80 المتقدمة لمزيد من التحسين من أجل تحقيق توازن أفضل بين راحة الركوب وقدرات التحكّم الدقيق بالقيادة، وتم اختبار أدائها في أكثر بيئات القيادة تحدياً في العالم.

بالإضافة إلى المحرك الديناميكي الحصري البالغة سعته 3.3 ليتر بشاحن توربو مزدوج، يأتي طراز سبورت الرياضي الجديد من G80 بتحسينات خارجية لافتة للنظر، تشمل شبكاً معدلاً من الخطوط المتقاطعة بالكروم الداكن، ومصداً أمامياً بطابع رياضي، وعدسات مصابيح LED أمامية مع لمسات نحاسية خاصة بجينيسيس حول المصابيح. كما تتضمّن مزايا التصميم الخارجي للسيارة مرايا بأغطية سوداء، وحواف رياضية أسفل الأبواب، وعجلات من الكروم الداكن بقياس 19 بوصة بتصميم جديد كلياً مع لمسات نحاسية تغطي المكابح المتطورة وممسك أمامي يحمل علامة جينيسيس. وأخيراً، يكمّل تصميم فتحات العادم الرباعية بالكروم الداكن، وناشر الهواء السفلي رياضي الطابع، وعدسات المصابيح الخلفية المعتمة، المظهر الهجومي الجَسور للسيارة.

أما في داخل السيارة G80 فقد تم تعزيز المقصورة الفاخرة بنسق رياضي أنيق يتضمّن مقاعد رياضية جلدية سوداء أو رمادية تمتاز بقطب خياطة متباينة مع لون نحاسي فريد في القطع الجلدية المثقبة. ويمتاز الداخل كذلك بحواف أنيقة من ألياف الكربون على الأبواب ولوحة العدادات، فضلاً عن جلد غزال أسود حول منطقة السقف، ودواسات رياضة من الألمنيوم، وعجلة قيادة رياضية أسمك تزدان بخياطة متباينة.

----------------------------------------
----------------------------------------

عن dawlan2

شاهد أيضاً

تعرف على مواصفات سيارة أوبل Grandland X الجديدة كلياً من المنصور للسيارات

كتب: رامى رشاد تعد سيارة Grandland X سيارة مغامرات لما بها من شكل قوى أخاذ، أسلوب قيادتها …