الرئيسية / اقتصاد / نواب هاجمون أحمد درويش لعدم الإستعانة بشركات وطنية فى مشروعات قناة السويس.. ورئيس الهيئة يرد منفعلاً: أعطوا العيش لخبازه

نواب هاجمون أحمد درويش لعدم الإستعانة بشركات وطنية فى مشروعات قناة السويس.. ورئيس الهيئة يرد منفعلاً: أعطوا العيش لخبازه

محمد المصري

إنتقد اعضاء اللجنة الاقتصادية الدكتور احمد درويش رئيس اليئهة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بسبب عدم إستعانة الهيئة بشركات وطنية للعمل فى مشروعات القناة كما أنتقد النواب غياب الرؤية من قبل هيئة القناة بشأن ا لمشروعات التى سيتم تنفيذها .

ودخل درويش في سجال مع النائب أحمد فرغلي من محافظة بورسعيد، خلال إجتماع اللجنة الاقتصادية بمجلس النوبا برئاسة الدكتور على المصيلحى بعدما طالب النائب الاستعانة بشركات وطنية في المشروعات الاستثمارية الضخمة بشرق بورسعيد، وهو ما أثار حفيظة درويش الذي قال: لازم ندي العيش لخبازه، وأنا اتعاقد مع الشركات رقم 2 و 3 الأكفأ علي مستوي العالم، ولو سنحت الفرصة لتشغيل القطاع الوطني فلن أتواني عن ذلك.

وعاود النائب احمد فرغلى سؤاله لدرويش قائلا ، هل نستعين بالطرف الأجنبي بسبب أمواله أم خبرته، ليرد درويش بأننا نستفيد من النقطتين من حيث الخبرة الواسعة بالإضافة للعملة الصعبة والاستثمارات، مضيفا: ليس لدي أي حرج من أي نقطة، ونحن نبذل مجهود واسع ونريد للخدمات أن تكون علي أعلي مستوي، وتتم بشكل تقني ومحترف للغاية.

تحدث بعدها درويش عن التحديات والمعوقات، والتي تركزت من وجهة نظره حتي الان في “الجمارك” والكم الهائل من الاجراءات الجمركية، قائلا: تحدثت مع الرئيس السيسي في ذلك، وقات له اننا لسنا ضد الضوابط واحصاء الداخل والخارج للبلاد، ولكن يمكن الكشف عن ذلك دون عرقلة المستثمر بالاموال والجمارك.

ووجه النواب اتتقادات لدرويش غياب “ملخص لأهداف” المشروعات التي ينوي تنفيذها، وخطة ترويجية تسمح للإعلام والمواطنين بمعرفة أهداف المشروع والعوائد المطلوبة منه، ليرد درويش: لدينا تفاصيل كاملة عن مشروعات أقليم قناة السويس ولكن ينقصنا فعلا الكشف عن هذه التفاصيل بشكل منهجي في دراسات تشير إلي عوائده والأهداف المرجوه منه.

شاهد أيضاً

لائحة “العمل الأهلى” تنظم شروط التطوع وضوابط حماية المتطوعين..

كتب-عوض العدوي نظراً لأهمية التطوع ودوره الفاعل فى المجتمع، افرد القانون رقم 149 لسنة 2019 …